الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من الطلاب والطالبات عن موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، بالتزامن مع استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإتاحة النتيجة للطلاب الذين اطلعوا على أوراقهم وقدموا ملاحظاتهم في مقار الكنترولات المحددة.

أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023:

- الاطلاع في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر لطلاب محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

- تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 للجنة النظام والمراقبة قطاع الإسكندرية (أ)، في مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية، لطلاب الإسكندرية والغربية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة.

- مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر «الثانوية سابقا» بمدينة المنصورة.

- الاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 في لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسماعيلية، في المجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية، لطلاب مديريات بورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء.

- الاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 في مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

- الاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بحي المصالح بجوار مستشفى الهلال بمدينة قنا.

وكانت قد اختتمت الوزارة، أعمال تظلمات الثانوية العامة 2023، يوم الخميس الماضي، بعد أن تقدم عدد كبير من الطلاب للتظلم على الدرجات التي حصلوا عليها، موضحة بأنه سيتم إعلان النتيجة فور الانتهاء من المراجعة، ليتم إعلانها عبر رابط تقديم طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023.

أشكال نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023:
1- أن يظهر على الموقع بعبارة «لا توجد زيادة» ومعناها أنه بعد فحص الكنترول أوراق المادة تبين عدم استحقاق الطالب لدرجات إضافية.
2- ظهور أو ظهور عبارة «توجد زيادة» ومعناها استحقاق الطالب لدرجات إضافية، وبالتالي تتغير شهادة الطالب لتتضمن الزيادة الجديدة ويتم إخطار مكتب التنسيق.
3- ظهورها بعبارة «قيد الانتظار» بمعنى أن الكنترول ما زال يفحص ورقة الطالب في المادة التي تظلم بها، وسيتم إعلان النتيجة فيما بعد.
4- أن تكون بدون ملاحظات، بمعنى أن الطالب ذاته لم يدون ملاحظاته بعد اطلاعه على كراسة الإجابة الخاصة به، وبالتالي يكون التصحيح سليما من المرة الأولى ولن يستحق الطالب درجات إضافية.