الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير خارجية إيران: محمد بن سلمان سيزور طهران قريبا

الرئيس نيوز

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن وزير الخارجية الإيراني  حسين أمير عبد اللهيان قوله، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور طهران قريبا.

وأوضح عبد اللهيان في تصريح للوكالة الإيرانية، أن الملك سلمان وجه دعوة إلى رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي لزيارة الرياض، وقبل رئيسي الدعوة، وستتم هذه الزيارة في الوقت الأنسب لها.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: دعت إيران محمد بن سلمان الذي قال؛ أقبل هذه الدعوة وأخطط لزيارة طهران في الوقت المناسب.

وفي وقت سابق من اليوم، قال أمير عبد اللهيان خلال زيارة للسعودية: الخطوة التي اتخذت في الأشهر الثلاثة الماضية، ومن ضمنها وخلال هذه الزيارة قمت أنا والوفد المرافق بالحضور في سفارة ايرن بالرياض وكذلك القنصلية الإيرانية العامة وممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى منظمة التعاون الإسلامي في جدة؛ حيث شهدنا عن كثب وتيرة استئناف نشاط دبلوماسيينا في الرياض وجدة.

وأردف: وتم اتخاذ إجراء مماثل بخصوص الدبلوماسيين السعوديين في  طهران ومشهد، فقد استقروا وسيستقر سفيرا البلدين في العاصمتين خلال الأيام المقبلة، كما أكدت مع نظيري وزير الخارجية السعودي على عقد الاجتماعات الاقتصادية والتجارية بين رجال أعمال البلدين في طهران والرياض وسائر المحافظات المعنية في إيران، كان من بين الاتفاقات التي حظيت باهتمامنا من أجل إرساء العلاقات الاقتصادية والتجارية المستدامة.