الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل اتفاق مصر وسنغافورة لتطوير مطار القاهرة الدولي

الرئيس نيوز

سلطت صحيفة بيزنس إنسايدر الضوء على إعلان وزارة الطيران المدني المصرية عن اتفاقيتي شراكة مع مطار شانجي الدولي السنغافوري مع شركة مطار القاهرة، أمس الخميس، لتطوير مطار القاهرة الدولي بشكل مشترك.

ووفقًا لوزارة الطيران المدني، فإن أول اتفاقية استشارية تركز على صالات الركاب وتسعى إلى تنفيذ حلول فعالة لتحسين تجربة الركاب في مطار القاهرة الدولي وتتعلق الاتفاقية الاستشارية الثانية بوضع دراسة جدوى لتطوير مدينة الشحن بالقاهرة، وهي منطقة جديدة في مطار القاهرة الدولي مخصصة لتطوير خدمات الشحن والخدمات اللوجستية.

من جانبه، أعرب وزير الطيران المدني المصري محمد عباس حلمي، الذي ترأس وفدًا مصريًا بارزًا خلال زيارة لمطارات شانجي، عن سعادته بهذا التعاون، مؤكدًا الثقة الكاملة في قدرة مطارات شانجي على إنتاج حلول عالمية المستوى لتعزيز مطار القاهرة الدولي وأوضح حلمي أن الاتفاقيات تتماشى مع الخطة الاستراتيجية لجعل مصر مركزًا محوريًا لحركة الركاب والبضائع.

وقال مجدي أززر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مطار القاهرة: "لقد فازت مطارات شانجي بجائزة سكاي تراكس لأفضل مطار في العالم 12 مرة وهي واحدة من أفضل مراكز المطارات في العالم".

وأضاف أززر أنه يتطلع للاستفادة من خبرة شانجي الدولية للمطارات في إنتاج حلول ذات قيمة مضافة لمطار القاهرة.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات شانجي الدولية يوجين جان عن سعادة شركة مطار شانجي الدولية بالتعاون الجديد مع شركة مطار القاهرة.

وتابع: "نسعى إلى إطلاق العنان لإمكانات مطار القاهرة الهائلة للنمو، والاستفادة من مكانته كواحد من أكثر المطارات ازدحامًا في إفريقيا من حيث حجم الركاب وحركة البضائع".

وأشار جان إلى أن مطارات شانجي تتطلع ليس فقط إلى تقديم حلول مؤثرة على المدى القصير ولكن أيضًا إلى شراكة طويلة الأمد مع مطار القاهرة.