الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2024 والفرق المشاركة

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من محبي وعشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم أجمع عن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2024، بعدما حدد موعدها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بمشاركة النادي الأهلي حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة.

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023

وتحتضن أحد الفنادق بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي، بمشاركة 7 فرق فقط من مختلف القارات، وذلك يوم السابع من شهر سبتمبر المقبل.

وبدوره، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن فتح باب استقبال طلبات وسائل الإعلام العالمية الراغبة في تغطية مراسم حفل سحب قرعة كأس العالم للأندية 2023، وذلك حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، في تمام الساعة 21:00 مساءً بتوقيت السعودية ومصر، 19:00 بتوقيت GMT.

الفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية 2023

ومن المرتقب أن يشارك فريقين عربيين في بطولة كأس العالم للأندية 2023 القادمة، وهما فريق النادي الأهلي المصري وبطل قارة أفريقيا، بجانب فريق اتحاد جدة بطل المملكة العربية السعودية وممثل الدولة المضيفة.

كما يشارك بالبطولة أيضًا، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، وفريق ليون المكسيكي بطل كونكاكاف وأمريكا الشمالية، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا، ويتبقى بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد في نوفمبر القادم.

وسينقل مراسم حفل سحب قرعة كأس العالم للأندية 2023، عبر البث المباشر على الموقع الإلكتروني FIFA+ وقناة FIFA TV على يوتيوب، وذلك بالاضافة إلى مجموعة قنوات ssc السعودية، الناقل الحصري للبطولة.

ومن المقرر إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2023، خلال الفترة ما بين 12 و22 ديسمبر المقبل، في مدينة جدة، حيث ستستضيف المملكة العربية السعودية البطولة العالمية للمرة الأولى في تاريخها.

وتقام البطولة هذا العام، بالنظام المعتاد بمشاركة 7 فرق من 6 قارات، ويبدأ الدور التمهيدي بمباراة بين المستضيف وممثل أوقيانوسيا الأقل تصنيفًا، على أن يتأهل الفائز إلى 3 فرق أخرى في الدور الثاني.

بينما سيقام الدور الثاني من مباراتين، ويتأهل منهما الفائز إلى نصف النهائي لملاقاة ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، على أن يلتقي الفائز من مباراتي نصف النهائي يخوض المباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران على الميدالية البرونزية.

ومن ناحية أخرى، ستقام النسخة الحادية والعشرين من بطولة كأس العالم 2025 في ضيافة الولايات المتحدة الأمريكية، بالنظام الجديد للبطولة، والذي سيشهد مشاركة 32 فريق على غرار نظام بطولة كأس العالم للمنتخبات وكأس الأمم.

وأوضحت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت، طريقة اختيار الفرق الأوروبية، والتي تمتلك 12 مقعدًا في كأس العالم للأندية 2025، حيث يتأهل أبطال النسخ الأربعة من 2021 وحتى 2024 إلى المونديال مباشرة بينما اختيار الثمانية فرق الأخرى يكون عن طريق التصنيف.