الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الاتصالات: تفعيل كارت الخدمات الموحد بعد 3 أشهر من انتهاء مرحلة التوزيع

الرئيس نيوز

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، إن منظومة «الكارت الموحد» تستهدف توفير حزمة من الخدمات المجمعة للمواطنين على غرار الخدمات التموينية والتأمين الصحي والمدفوعات باستخدام بطاقة واحدة.

وأشار خلال مداخلة لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر شاشة«DMC» مساء الخميس، إلى استحداث المنظومة الجديدة حالة من التواصل بين الحكومة والمواطنين من خلال الاستعانة بأرقام الهواتف المحمولة المسجلة على قواعد بيانات الوزارة؛ من أجل تقديم الخدمات والمعلومات التوضيحية والرد على الاستفسارات.

ولفت إلى إرسال الوزارة 50 ألف رسالة نصية أسبوعيا عبر الهاتف لتوضيح ميعاد ومكان استلام الكارت الخاص بكل المواطن، وذلك عبر 25 مكتب بريد بمحافظة بورسعيد و5 مراكز خدمة تموينية، بالإضافة إلى مكاتب التأمين الصحي والمحافظة، مشيرا إلى بدء تفعيل البطاقات بعد انتهاء مرحلة التوزيع إذ تتطلب بين شهرين إلى 3 أشهر.

ونوه إلى إجراء الوزارة بعض التجارب على نماذج من الوحدات بالمحافظة؛ للتأكد من جودة تقديم الخدمة استعدادا لمرحلة التفعيل؛ لتجنب حدوث أية مشاكل، مشيرا إلى التزام الحكومة بتطبيق الخدمة على المحافظات الأخرى وفقا لتسلسل منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع: «وقع الاختيار على بورسعيد كأول محافظة تطبق منظومة كارت الخدمات الموحد؛ لأنها المحافظة الأولى التي طبق بها التأمين الصحي الشامل»، مشيرا إلى توالي تقديم الخدمة بمحافظات الأقصر والاسماعلية يليها أسوان وجنوب سيناء.

وأكد أن تجربة المنظومة في بورسعيد؛ تستهدف الوقوف على نقاط الضعف والقوة من أجل تلافي المشاكل وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطن.