الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: ضبط 11 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر

الرئيس نيوز

شنت مديريات الزراعة والطب البيطري في عدد من محافظات الجمهورية حملات مكثفة على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 11 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم وهياكل دواجن ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

جاء ذلك بحسب ما أصدره مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وبحسب الوزاره، فإنه خلال هذا الأسبوع شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات مكثفة على اسواق اللحوم، حيث تم ضبط 10 طن و671 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم وهياكل دواجن ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الادمى.

كما تم الانتهاء من تحصين 29 الف و692 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وتنفيذ قوافل علاجية مجانية إرشادية، لدعم المربين، فضلا عن عقد ندوات للتوعية بأهمية التأمين على الماشية.

‏كما شنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة مطروح حملات تفتيشية مكبرة بالاشتراك مع ادارة السياحة بالمحافظة، حيث تم ضبط 25 كجم دواجن وحمام وكلاوى غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد إجتماع مع مديرى الإدارات لمناقشة الدورة الزراعية للمحاصيل الشتوية، ووضع ضوابط انتظام وسير العمل بالمديرية خلال الفترة المقبلة.

كما تم عقد مدرسة حقلية داخل أحد الحقول الإرشادية حول محصول الذرة الشامية، كما تم متابعة أعمال المكافحة الدورية، وتوزيع الأسمدة، والزراعات الصيفية: القطن والأرز والذرة.