الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شركة أجنبية تطلب تعويض 800 سائح بسبب انقطاع الكهرباء بمرسى علم

الرئيس نيوز

طالبت إحدى شركات السياحة الأجنبية المنظمة لرحلات إلى مرسى علم مسئولى أحد الفنادق المشهورة بالمدينة بضرورة تعويض 800 سائح عن انقطاع الكهرباء لعدة ساعات بسبب انفجار الكابل الكهربائى الخاص بالمنتجع السياحى.

واستجاب المسئولون عن المنتجع السياحى المشهور ووافقوا على تحمل الفندق إقامة ليلة سياحية زائدة لعدد 800 سائح أضيروا من انقطاع الكهرباء لعدة ساعات بهذا الفندق حتى لا تتسبب هذه الواقعة فى قيام أحد هؤلاء السائحين بنشر دعاية مضادة عن المقصد السياحى المصرى.

وكشفت مصادر سياحية بالبحر الأحمر أن انقطاع الكهرباء بالمنتجع السياحى الشهير الذى يملكه احد كبار المستثمرين السياحيين بمنطقة البحر الأحمر لم يكن بسبب تخفيف الأحمال وإنما بسبب انفجار الكابل الكهربائى الأساسى للمنتجع السياحى نتيجة للحمل الزائد عليه.

وأشارت المصادر إلى أنه يجب على الفنادق التى مازالت تعتمد على المولدات الكهربائية «الجينرتور» ضرورة تقوية الخطوط الكهربائية بإنشاء محطات كهربائية جديدة أو عمل خط كهربائى مواز للخط الذى يغذى المنتجع السياحى حتى يتجنب انقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى فى أوقات يصعب فيها تحمل السائحين لانقطاع الكهرباء خاصة مع الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة.. لافتة إلى أن أسعار المولدات الكهربائية «الجينرتور» شهدت ارتفاعا كبيرا فى الأسعار وتتراوح ما بين 3 و4 ملايين جنيه للمولد الواحد.

كان عدد من مستثمرى السياحة بمرسى علم قد قدموا مذكرة إلى أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية ليقوم بدوره برفعها إلى وزير السياحة والآثار أحمد عيسى لتقديمها إلى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى يطالبون فيها بضرورة التدخل لحل مشاكل الكهرباء بمنطقة مرسى علم.

يذكر أن معظم الفنادق التزمت ودفعت الأقساط المطلوبة المتفق عليها من قبل وقامت شركة القناة للكهرباء بإدخال التيار الكهربائى لها وبعد مرور عام على هذا الاتفاق فوجئوا بمطالبات من شركة القناة لتوزيع الكهرباء بسداد فروق الأسعار بأثر رجعى والتى تجاوزت 100 مليون جنيه لما يقرب من 13 فندقا فقط.

وطالب المستثمرون المسئولين بشركة كهرباء القناة بضرورة الاسراع بحل هذه المشكلة فى أقرب وقت حتى لاتتعرض الفنادق إلى خسائر فادحة وإلزام العاملين بها بتوصيل الكهرباء للمشروعات السياحية المتعاقدة معها منذ فترة طويلة خاصة أن أصحاب المشروعات السياحية ملتزمون بالسداد.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد حسم بكل وضوح عدم وضع المناطق السياحية الساحلية ضمن خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. مؤكدا أن هذه المناطق مصدر دخل أساسى للدولة المصرية واذا انقطع التيار الكهربائى عن هذه المناطق فإن السائح لن يأتى إلى مصر مجددا.