الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حريق هائل بالمستشفى الدولي في بنغازي

الرئيس نيوز

أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الخميس، بأن حريق هائل نشب في المستشفى الليبي الدولي ببنغازي، حيث تصاعدت سحب الدخان من المبنى، وسط توجه سيارات الإسعاف لموقع الحادث لإجلاء المرضى والمصابين.

وأوضحت وسائل الإعلام الليبية، أن الحريق لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، حتى الآن، وأن سيارات الإسعاف أجلت 70 مريضا للمستشفى الواقع في منطقة فينيسيا، ولم يتبين بعد سبب نشوب الحريق.


وقالت هيئة السلامة الوطنية في ليبيا، إن الحريق اندلع في المولد الكهربائي الخاص بالمستشفى بسبب انقطاعات الكهرباء المستمرة، وذلك بعدما أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا قطع التيار الكهربائي في كافة المدن، بحسب وسائل إعلام ليبية.

وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق بالمستشفى الليبي الدولي بمدينة بنغازي، وأعلنت إدارة مستشفى بنغازي التخصصي استقبالها للحالات الطارئة القادمة من المستشفى المحترق، موضحة وصول قسم الإسعاف والطوارئ إلى مكان الحريق لإنقاذ ونقل الحالات الموجودة بغرف العناية والإيواء.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الليبية ألسنة لهب مشتعلة في المستشفى، وتصاعد سحب من الدخان.

ووصل رئيس أركان الوحدات الأمنية التابعة للقيادة العامة الليبية العميد خالد خليفة حفتر، رفقة رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، ووكيل وزارة الداخلية فرج قعيم إلى موقع الحادث.