الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد: تحسن في الأحوال الجوية حتى الثلاثاء المقبل

الرئيس نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن مزيد من التحسن فى الأحوال الجوية على شمال البلاد، اعتبارا من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط عند شواطئ( العلمين -الإسكندرية-بلطيم - دمياط )، مما يعمل على ارتفاع الأمواج من ( ١.٥: ٢.٥ متر ).

وأشارت الأرصاد إلى تعرض البلاد لطقس معتدل صباحا، وشديد الحرارة مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل على كافة أنحاء البلاد ليلا.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن هناك ارتفاعا في معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، ولتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبة بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

على البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.