الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طب أسنان القاهرة توضح أبرز جهودها لعلاج المواطنين بالمجان

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور هشام عبد الحكم؛ عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة؛ عن الحملات التي اطلقتها الكلية في علاج مرضى الأسنان.

وقال عبد الحكم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "دور الكلية المجتمعي خارج أسوار الجامعة من خلال القوافل الطبية التي كانت تقوم بعلاج المواطنين ولكن القوافل لم تكن موجهة وقد تتكرر القوافل في نفس المنطقة".

وأضاف: "عقدنا اتفاق مع مؤسسة حياة كريمة ومنحونا جدول بالمناطق الأكثر احتياجا وبدأنا في توجيه القوافل الخاصة بنا والامر شهد تطور نوعي منذ بدأنا تطوير القافلة نتيجة نجاح القافلة الأولى والثانية؛ لدينا عيادة أسنان متنقلة؛ ونوجهها إلى المكان الذي توجهنا إليه مؤسسة حياة كريمة"

وتابع: "الرئيس مهتم بصحة المواطن المصري ونتيجة توجهات الرئيس توغلنا في مبادرة حياة كريمة وبدأنا في عمل قوافل أسبوعية؛ أسبوعيا نذهب إلى منطقة؛ أمس كنا في منطقة أمبابة ونقوم بالعلاج أيضا في المستشفيات في حدود 70 ألف مريض شهريا".

وأكمل: "التطور الذي حدث أننا طورنا الخدمات وقمنا بزيادتها وأضفنا حشو الانسان وتنظيف اللثة وعلاج الأطفال وما يفوق إمكانيات العيادة المتنقلة يتم تحويله إلى احدى فرعي المستشفى التابعة للكلية ولا يوجد لدينا أي قوائم انتظار والعلاج مجاني في فرعي المستشفى".

وأوضح: "أطلقت الكلية حملة قومية بإشرافي وبرعاية رئيس الجامعة وهي الكشف المبكر عن سرطان الفم ولدينا عنصر في فريق القافلة يقوم باجراء الكشف وحين يجد أي اعراض يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة مع المريض".

وواصل: "قمنا بتوزيع أدوية مجانية واجتمعت مع شركات الادوية واخبرتهم أننا يجب أن نوزع كميات من الأدوية والعلاج مجاني وهو من ضمن اهتمام الدولة بالمواطن المصري".

وكانت كلية طب الاسنان قد افتتحت مستشفى طب الاسنان التعليمي بفرع الشيخ زايد خلال مايو الماضي وهي المستشفى التي تقدم العلاج المجاني على اعلى مستوى للمواطنين.

وشهدت مستشفيات جامعة القاهرة شهدت خلال الفترة الأخيرة عمليات تطوير وتحديث شاملة على كافة المستويات من أجل تقديم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى وبالمجان للمرضى، وشمل مشروع تطوير مستشفيات جامعة القاهرة، مستشفيات قصر العيني، ومستشفيات الأطفال أبو الريش المنيرة والياباني، والمجمع الطبي الجديد بالجامعة الدولية، ومستشفى طب الأسنان، والمنيل التخصصي.