الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انخفاضات تدريجية.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقال شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "بداية من يوم غد سوف نشهد انخفاضات تدريجية في درجات الحرارة؛ وخلال الساعات القليلة المقبلة سوف نشعر بتحسن في حالة الطقس بالمقارنة بيوم أمس".

وأضاف: "مساء أمس وصلت درجة الحرارة إلى 35 درجة؛ أمس كانت ذروة الموجة الحارة التي تعرضت لها جمهورية مصر العربية؛ نهاية يوليو الماضي قلنا إن نهاية يوليو وأول ثلاثة أو أربعة أيام في أغسطس سوف تنكسر الموجة الحارة الطويلة التي استمرت لمدة 20 يوم وقلنا أن الموجات الحارة في أغسطس لا تكون طويلة".

وتابع: "بداية من يوم غد سوف يحدث انكسار للموجة الحارة وأيام الخميس والجمعة والسبت سوف نشهد أجواء جيدة وسوف تنخفض الرطوبة في المساء وسوف نستمع بالأجواء خلال عطلة نهاية الأسبوع ولكننا في شهر أغسطس وهو شهر يتخلله موجات شديدة الحرارة ولكن لن تكون طويلة مثلما حدث في يوليو".

وأكمل: "درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرية سوف تتراوح بين 34-35 درجة ودرجة الحرارة الصغرى سوف تصل إلى 24-25 درجة وهو دليل على تحسن الأجواء؛ نشاط الرياح سوف يخفض من احساسنا بالرطوبة ولذلك سوف نشهد تحسن خلال فترات الليل".

وأوضح: "نشاط الرياح سوف يكون له مردود سلبي على الملاحة البحرية؛ في مناطق الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي وبلطيم ودمياط هذه المناطق من الأربعاء حتى يوم السبت سوف يتم رفع الراية السوداء فيها بسبب ارتفاع الأمواج وعلى السادة المواطنين الالتزام بكافة التعليمات".

وشهدت البلاد موجة شديدة الحرارة خلال يوليو الماضي واستمرت حتى أول أغسطس الجاري قبل أن تنكسر وتتراجع الحرارة في بدايات أغسطس لتعود درجات الحرارة مجددا إلى الارتفاع لتشهد البلاد موجة شديدة الحرارة استمرت لمدة 48 ساعة.

ويتعرض العالم إلى ظاهرة النينيو هذا العام وهي الظاهرة التي تتسبب في تغيرات مناخية مثل ارتفاع شديد في درجات الحرارة ببعض المناطق وسيول وفيضانات بمناطق أخرى من العالم.