الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محامي ممدوح عباس عن أزمة حسابات الزمالك: مرتضى منصور طلب الحجز على الأرصدة

الرئيس نيوز

كشف الدكتور كمال شعيب، محامي ممدوح عباس، تفاصيل إلغاء موكله الحجز على حسابات نادي الزمالك.

وقال "شعيب" في بيان اليوم الإثنين، إن الحجز كان موقعًا من ممدوح عباس على حساب الزمالك ببنك مصر فقط وعلى مبلغ قدره 52 مليون جنيه قبل زيادة سعر الصرف، وأوقف الحجز في 1 مايو 2023.

وأوضح أن الحجز الوحيد الموقع على حسابات نادي الزمالك حاليًا هو حجز مصلحة الضرائب المصرية بناءً على ما وصفه بأنه "طلب غير مسبوق ومقدم من نادي الزمالك بالحجز على حساب النادي لاستيفاء المستحقات الضريبية للدولة"، مضيفًا أنه بناءً على الطب، حجزت الضرائب على حسابات الزمالك بمستحقات ضريبية تجاوزت قيمتها 300 مليون جنيه.

وأشار "شعيب" إلى أنه بناءً على خطاب من أمين صندوق الزمالك خالد لطيف الموجه إلى بنك مصر، والذي طلب فيه تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لحجز الضرائب على حسابات الزمالك وصرف وتحويل المبالغ الموجودة بالحساب إلى مصلحة الضرائب والتنازل عن أي عائق قانوني يعوق الصرف، فإنه بالفعل تم تحول كافة المبالع بحسابات الزمالك وقدرها أكثر من 57 مليون جنيه مصري (بعد زيادة سعر الصرف).

وأكد محامي ممدوح عباس أن الحجز الوحيد الذي كان موقع من موكله تم إيقافه في 1 مايو، وأن الحجز القائم حاليا هو حجز مصلحة الضرائب بطلب من إدارة نادي الزمالك.

وذكر أن ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق لم يتخذ أي إجراء جديد للحجز على حسابات نادي الزمالك نظرًا للظروف التي يمر بها النادي حاليًا.

كان مرتضى منصور - رئيس الزمالك المعزول بحكم قضائي - قال في مؤتمر صحفي بتاريخ 20 يوليو الماضي، إن "ممدوح عباس حجز على 100 مليون جنيه في حسابات النادي بالبنوك، ونحتاج هذه المبالغ لإبرام الصفقات الجديدة"، مضيفًا "وضعنا الأموال في حسابات الزمالك بالبنوك بعد تلقي مجلس الإدارة مخالفة بعدم توريد الموارد المالية لحسابات النادي في البنوك وإيداعها في خزانة النادي".

وفي فيديو نشره عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، ناشد مرتضى منصور "بقول لحازم إمام وأيمن يونس وشيكابالا، هما حبايب ممدوح عباس، يخلوه يحل مشكلة الزمالك، أنا خلاص برا المشهد".