الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر المصطافين على شواطئ الساحل الشمالي

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة شهدت انكسارًا اليوم الاثنين، متوقعًا انخفاضها خلال الأيام المقبلة، بمعدل يتراوح ما بين ٣ إلى ٤ درجات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين ٣٤ إلى ٣٥، حتى نهاية الأسبوع، منوهًا أن نسب الرطوبة المرتفعة، تزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة.

ونوه أن نشاط الرياح سيؤدي لاضطراب حركة الشواطئ وارتفاع الأمواج، في الإسكندرية والعلمين ومطروح وبلطيم والساحل الشمالي ودمياط، خلال الفترة ما بين الأربعاء إلى السبت المقبل، مناشدًا المصطافين الحذر، ومراعاة التعليمات؛ تجنبا لحوادث الغرق.

وأشار إلى أن الفاصل المداري في شمال السودان، الذي يؤدي لسقوط أمطار غزيرة، يرتفع خلال الأيام المقبلة إلى الحدود الجنوبية المصرية، ويؤدي إلى تكون السحب في أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين.

ولفت إلى أن «السحب مصحوبة بسقوط أمطار، وبعض نشاط رياح قد يثير الرمال والأتربة؛ بسبب الطبيعة الصحراوية لتلك الأماكن»، مؤكدًا أن الأمر لا يؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.