الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الأوقاف: ملفات الوزارة كانت بعيدة عن النيران وآمنة تماما

الرئيس نيوز

قال الدكتور عبد الله حسن، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن الحريق الذي نشب داخل مبنى الوزارة بمنطقة وسط القاهرة، لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية أو إصابات نهائيًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المبنى لا يضم عناصر بشرية؛ لأن كل الموظفين والعاملين انتقلوا إلى ديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، منذ بداية شهر يوليو.

وطمأن بأن «جميع الحجج الوقفية في ديوان الوزارة بوسط القاهرة ومستنداته، وملفات الوزارة بالكامل، كانت بعيدة عن النيران وآمنة تمامًا»، قائلًا إن هناك لجنة تعمل الآن على حصر التلفيات المادية داخل المبنى.

وأشار متحدث الأوقاف، إلى أن تقارير اللجان المختصة ستحدد حيثيات وسبب الحريق، لافتًا إلى أن «الحريق وقع في الدورين الثاني والثالث، وتمت السيطرة عليه بالكامل».

ولفت إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، توجه بالشكر إلى رجال الحماية المدنية على جهودهم، وسرعة التحرك، وسيطرتهم على الحريق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق نشب داخل مبنى وزارة الأوقاف، بمنطقة وسط القاهرة، دون خسائر بالأرواح.

وفي وقت سابق، تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق في مبنى وزارة الأوقاف، وتصاعدت الأدخنة.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني، لمنع امتداد النيران الى الأماكن المجاورة، وتمت السيطرة على الحريق.