الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مواعيد مباريات الأهلي في شهر أغسطس ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الشياطين الحمر في مصر والعالم العربي عن مواعيد مباريات الأهلي في شهر أغسطس ٢٠٢٣، خاصة بعدما منح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي اللاعبين إجازة بعد انتهاء موسم ٢٠٢٢-٢٠٢٣.

ومن المقرر أن يعود فريق الأهلي إلى التدريبات عقب انتهاء فترة الراحة السلبية التي منحها كولر للاعبيه يوم 24 أغسطس، بإجراء قياسات بدنية وفحوص طبية، قبل أن يبدأ فى التدريبات البدنية استعدادًا للموسم الجديد وحسم مصير المعسكر الخارجي.

وكان قد تسبب الاتحاد الإفريقي "كاف"، في أرباك حسابات مارسيل كولر، بعد تحديد يوم 8 سبتمبر موعدًا لمباراة مصر وإثيوبيا بالتصفيات الإفريقية، ثم يوم 12 من الشهر ذاته مواجهة تونس وديًا، بجانب سفر المحترفين للانضمام لمنتخبات بلادهم.

وتتركز هذه الحيرة في رأس السويسري كولر، بسبب أن معظم قوام المنتخب الوطني من اللاعبين الأساسيين للأهلي، وليس منطقيًا أن يُشارك اللاعبون بمعسكر لمدة أقل من 7 أيام في فترة الإعداد، والعودة إلى القاهرة للانضمام لمعسكر المنتخب الذي يبدأ يوم 4 سبتمبر.

ولا يزال الجهاز الفنى يدرس فكرة إقامة معسكر إعداد خارجى أم لا، ومدى الاستفادة من المعسكر الخارجي أو استبداله بإحدى المدن الساحلية، خلال الفترة من 26 إلى 5 سبتمبر المقبل، قبل العودة للقاهرة واستمرار البرنامج.

وعن السيناريو الأقرب بشكل كبير، فإنه من المتوقع أن يتم إقامة المعسكر الخارجي في أي دولة عربية سواء قطر أو دبي، بسبب صعوبة الحصول على تأشيرات وفيزا إقامة وهو الأمر الذي قد يستغرق وقتا طويلا، ما يهدد إقامة المعسكر في موعده.

مواعيد مباريات الأهلي في شهر أغسطس ٢٠٢٣

ويبدأ الأهلي الموسم المقبل، بمنافسات دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك السوبر الأفريقي أمام إتحاد العاصمة الجزائري، وسيواجه الأحمر في دوري الأبطال بالنسخة الجديدة الفائز من فريقي «كي إم كي إم» بطل زنجبار، و«سان جورج» بطل إثيوبيا بدور الـ32 من عمر البطولة.

ووفقًا لما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الجديد، ستنطلق يوم 18 أغسطس الجاري، وتنتهي في 26 مايو 2024، بإقامة إياب المباراة النهائية، حيث حدد المواعيد الرسمية لإقامة هذه البطولة وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الحاصلة على حقوق بث مباريات البطولات الأفريقية، فعاليات بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، في منطقة افريقيا والشرق الأوسط، فهي الناقل الحصري والوحيد لهم في المنطقة.