السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد بداية الدوري الإنجليزي الموسم الجديد ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يترقب الكثيرون من عشاق ومتابعي كرة القدم الأوروبية، موعد بداية الدوري الإنجليزي الموسم الجديد ٢٠٢٣، خاصة وأنها تتميز في نسخته الجديدة بمنافسة قوية بين جميع أنديتها، والتي تحمل طابع الإثارة والمتعة.

وكان قد حصد مانشستر سيتي لقب بطل النسخة الأخيرة ٢٠٢٢-٢٠٢٣، بعد منافسة طويلة مع أرسنال، حيث نجحت كتيبة بيب جوارديولا في حصد اللقب برصيد 89 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الجانرز.

ومن المقرر أن يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي مباريات الموسم الجديد يوم الجمعة الموافق ١١ أغسطس ٢٠٢٣، بمواجهة قوية مع فريق بيرنلي في الجولة الأولى، على أن ينتهي يوم التاسع عشر من شهر مايو ٢٠٢٤.

وبدورها، أعلنت رابطة البريميرليج، عن تفاصيل الجدول الكامل لمنافسات النسخة الجديدة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، خاصة ويتميز الموسم الجديد، بعدم إقامة مباراتين في غضون 48 ساعة خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة.

كما سيتم منح توقف في منتصف الموسم المرتقب خلال الفترة ما بين ١٣ إلى ٢٠ يناير، وتتأهل 3 فرق من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "الشامبيونشيب" للدوري الممتاز.

وتأهلت أندية لوتون تاون، وشيفيلد يونايتد، وبيرنلي ، إلي الدوري الإنجليزي ٢٠٢٤، بينما هبطت أندية ليستر سيتي وليدز يونايتد وساوثهامبتون من البريميرليج لبطولة التشامبيون شيب، بعد احتلالهم المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول ترتيب البطولة.

وتشارك أندية مانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل كممثلين عن الدوري الانجليزي، فيما تأهل ليفربول للدوري الأوروبي، وبرايتون ألبيون وأستون فيلا لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

مواعيد مباريات الجولة الأولى للدوري الإنجليزي ٢٠٢٤:

11 أغسطس: 
بيرنلي × مانشستر سيتي

12 أغسطس: 
أرسنال × نونتينجهام فورست
بورنموث × وست هام
برايتون × لوتون تاون
إيفرتون × فولهام
شيفيلد × كريستال بالاس
نيوكاسل × أستون فيلا

13 أغسطس:

برينتفورد × توتنهام
تشيلسي × ليفربول

14 أغسطس:
مانشستر يونايتد × وولفرهامبتون

وتمتلك مجموعة قنوات bein sports القطرية، حقوق بث وإذاعة مباريات الدوري الإنجليزي عبر شاشتها بشكل حصري ومباشر لجماهير الساحرة المستديرة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.