الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ بورسعيد يوضح كيف تخلصت المحافظة من العشوائيات

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

كشف اللواء عادل الغضبان؛ محافظ بورسعيد؛ عن أبرز الإنجازات التي تحققت على أرض المحافظة طوال السنوات الماضية.

وقال الغضبان خلال برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": "أصبح هناك نمط واحد في بورسعيد وأصبح هناك أصرار ومتابعة؛ وحاليا نخوض معركة الوعي واسبوعيا في محافظة بورسعيد نتواصل مع الجميع".

وأضاف: "التطوير في بورسعيد جاء من أفكار الشباب ومن تنفيذهم؛ أنا موجود في الشارع بشكل يومي وأعرف المواطنين هنا؛ زملائي واخوتي موجودين بالمحافظة هنا".

وتابع: "الجميع هنا أهلي ولا أستطيع تفضيل شخص على أخر ومصلحة البلد فوق كل شيء؛ أنا مع تعيين المحافظ لأن هناك مسؤول يقوم بالتعيين ويحاسب ولا يوجد مسؤول في مصر فوق القانون هناك وزراء ومسؤولين يحاسبون وطالما كان هناك عمل جاد وطهارة يد لن يكون هناك مشكلة".

وتابع: "الرئيس قال بناء البلد جهد وعمل وإخلاص وأمانة؛ نستهدف أن نكون أفضل محافظة؛ من يخاف لا يجب أن يجلس على كرسي المسؤولية؛ فتحت كل الملفات الشائكة في بورسعيد بداية من تحويل بورسعيد من التجارة للصناعة ونجحنا في هذا الملف بنسبة".

وأكمل: "الملف الاخر هو ملف الإسكان؛ كان هناك مشكلة كبيرة في الإسكان ومنذ 2015 وحتى الان قضينا على العشوائيات تماما؛ بورسعيد محافظة بلا عشوائيات والرئيس أعلن ذلك في 2018 وسوف نشاهد كيف كانت العشوائيات وأين أصبحت".

وواصل: "خلال 8 سنوات قمنا بإنشاء أكثر من 40 ألف وحدة سكنية؛ منطقة أبضايا أنشأت المباني فيها منذ الثمانينات ولم يتم رفع كفاءتها وشوارعها كانت مهدمة؛ وحاليا أصبحت الأمور مختلفة؛ تم تطوير منطقة عزبة أبو عوف وكانت أكبر منطقة عشوائية في بورسعيد".

وذكر: "تم إزالة المنطقة العشوائية وتحولت إلى كومباند؛ واليوم المنطقة تحولت بشكل كامل المواطن حصل على وحدة سكنية على أعلى مستوى؛ قمنا ببناء 58 عمارة سكنية وقمنا بتطوير المنطقة بشكل كامل".

واختتم: "كل من استحق وحدة سكنية حصل عليها على الفور؛ الأهالي حصلوا على الوحدات السكنية وكان يجب إزالة المنطقة العشوائية وتطوير الطرق الموجودة في المنطقة؛ الخدمات وأسلوب الحياة تغير تماما بشكل كامل".