الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

كتلة الحوار: يُحسب للدولة فتح الباب أمام الآراء المعارضة والمختلفة

 باسل عادل
باسل عادل

قال المهندس باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، إن الحوار الوطني، بمثابة انفراجة وخطوة كبيرة جدًا سياسيًا، مؤكدًا أنه يحسب للدولة فتح الباب أمام المعارضة والآراء المختلفة.

وأضاف خلال حوار له ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامي مصطفى شردي، والمذاع على قناة «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الوطن كان يمر بأزمات كثيرة ومع تولي الرئيس السيسي الحكم بدأ الوطن يتجه نحو الشرعية في الحكم، منوهًا أن الدولة دخلت مرحلة قوة الشرعية والتأسيس لانفتاح سياسي.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي تفاعل بشكل كبير مع مجريات الحوار الوطني، الأمر الذي اتضح في استجابته لأربعة طلبات من الحوار الوطني، من ضمنهم تعديلات قانون التمييز والوصاية، وفقًا لصلاحياته الدستورية.

وأشار إلى أن كتلة الحوار تضم كوادر اقتصادية وأكاديميين من كليات السياسة والاقتصاد، كما تضم الكتلة وزراء سابقين، موضحًا أن الحوار لا تنتمي إلى أي حزب، ويتسع للجميع ونضم خبرات وكوادر وشخصيات في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن الجميع لديه شغف للعمل السياسي ووضع الكثير من الحلول لمختلف القضايا والتحديات التي تواجه الدولة، مشيرًا إلى أن المشاركة في الحوار الوطني كانت مسألة حتمية وأساسية بالنسبة للكتلة.