الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم توضح تفاصيل تقديم التظلمات على نتائج الثانوية العامة

أرشيفية
أرشيفية

أكد شادي زلطة؛ المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم؛ أن هناك تنوع كبير في عدد أوائل الثانوية العامة والذي تم الإعلان عنهم اليوم.

وقال كامل في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "وزير التعليم قدم شرح وافي لكل الإجراءات التي اتبعت بداية من الامتحانات وحتى اعلان النتيجة كما أشار إلى الفارق بين التسريب والغش والإجراءات التي اتبعتها الوزارة لمواجهة ذلك".

وأضاف: "الوزارة بذلت جهود غير عادية هذا العالم حتى لا يكون هناك أي اختلال في المنظومة وأي محاولة للغش الالكتروني كان يتم على الفور ضبط الطالب من خلال كاميرات المراقبة والوسائل الالكترونية المتوفرة".

وتابع: "النسبة المئوية لأجمالي الناجحين 78.81% والشعبة الأدبية 78.74% والشعبة العلمية رياضيات 78.74% والشعبة العلمية علوم 78.62% والدكتور رضا حجازي وزير التعليم تقدم بشرح وافي عن كافة المؤشرات كما قام بتكريم الطلاب الأوائل وكان حريص على أن يوجهوا رسالة على الهواء لكل الطلاب المقبلين على الثانوية العامة".

وواصل: "لا يوجد ما يسمى بتسريب النتيجة لأن الدكتور رضا حجازي اعتمد النتيجة في الثامنة مساء وكل الجهات المتعاقدة على اعلان النتيجة تحصل عليها وبمجرد الاعتماد أصبحت متاحة للنشر؛ الأهم في الموضوع أن الاعتماد كان في الثامنة والنصف مساء وكل ما يحدث بعدها أمر طبيعي".

وعن التظلمات على النتائج قال زلطة: "الدكتور رضا حجازي أعلن ان استقبال التظلمات سيكون بداية من 3 أغسطس ولمدة 15 يوم والتقديم الكترونيا على موقع الوزارة والطالب الذي سيتقدم بتظلم سوف يتاح له ورقة الأسئلة وورقة الإجابة للاطلاع عليها حتى يحصل على حقه كاملا ويتأكد تماما هل التظلم في محلة أم لا".

وأكمل: "الوزير تحدث عن القضايا التي تمت خلال الامتحانات واستعرض عدد قضايا الغش التي تمت خلال الامتحانات والإجراءات التي اتخذت والعقوبات التي طبقت وفقا للحالة وكذلك أيضا مخالفات بعض الملاحظين والتي ثبتت خلال فترة الامتحانات".

وأعلنت اليوم نتائج الثانوية والعامة ليسدل الستار على مارثون هذا العام وسط جهود كبيرة بذلتها وزارة التربية والتعليم طوال العام الدراسي وحتى اعلان النتيجة بشكل رسمي