السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تفاصيل صفقة انتقال اللاعب المغربي رضا سليم إلى الأهلي

رضا سليم لاعب النادي
رضا سليم لاعب النادي الأهلي

قدمت إدارة النادي الأهلي، اللاعب الشاب رضا سليم (23 عاماً)، مساء اليوم الاثنين، بعد انضمامه لصفوف الفريق قادماً من الجيش الملكي المغربي بعقد طويل الأمد حتى 2027.

ووصل اللاعب المغربي رضا سليم أمس الأحد، إلى القاهرة لإجراء الفحوصات الطبية، وإتمام إجراءات انتقاله إلى صفوف فريق الأهلي.

وبحسب مصدر مقرب من المفاوضات -اشترط عدم الإفصاح عن هويته كون المعلومات غير معلنة- فإن صفقة انتقال رضا سليم من الجيش الملكي إلى الأهلي كلفت خزينة الأخير حوالي 2 مليون دولار.

وأكد المصدر لـ"الرئيس نيوز"، أن رضا سليم وقع على عقد لمدة 4 سنوات، يتضمن إدراج بند خيار التمديد لمدة سنة إضافية، إذا ما نجح اللاعب في تحقيق النجاح المنشود خلال أول موسمين له.

وحدد موقع ترانسفير ماركت العالمي القيمة السوقية للصفقة المحتملة للنادي الأهلي بحوالي 2.2 مليون يورو.

وتمت عملية تقديم رضا سليم للجمهور بشكل مُبتكر غير مسبوق على أحد المراكب في نهر النيل بالقرب من مقر النادي الأهلي في الجزيرة.

وتحدث رضا سليم من قلب "النهر الخالد" عن رحلة الرحالة المغربي "ابن بطوطة" إلى القاهرة، ووصفه لها بـ "أم البلاد"، قبل أن يصف اللاعب النادي الأهلي بـ "أبو النوادي".

ويحلم صاحب الاسم الخاص للأهلاوية "سليم" بتحقيق مسيرة تاريخية مع "أبو النوادي" والذي ليس له مثيل في العالم، النادي الأهلي المصري نادي القرن في إفريقيا، على حد قوله.

الأهلي يُحضر للمستقبل

اللاعب الشاب رضا سليم هو ثانِ صفقات النادي الأهلي الصيفية بعد التعاقد مع إمام عاشور لاعب ميتيلاند الدنماركي السابق.

جاءت صفقة رضا سليم نظرا لقناعات المدير الفني السويسري مارسيل كولر بإمكانيات اللاعب الفنية، وحاجة الأهلي إلى جناح يُجيد على طرفي الملعب.

ويُحضر الأهلي للمستقبل، حيث يبلغ رضا سليم 23 عاماً، أي أنه يصغر الجناح الأساسي حسين الشحات بـ 10 سنوات.

كما لا يريد مارسيل كولر إشراك الجناح الدولي الجنوب إفريقي بيرسي تاو في جميع المسابقات خوفاً عليه من الإصابات، فضلا عن تراجع مستوى الثنائي أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر.

لاعب متعدد الأدوار

قضى ابن مدرسة الجيش الملكي رضا سليم موسمًا ناجحًا ساهم في تتويج فريقه بلقب الدوري المغربي للمحترفين بعد غياب على منصات التتويج دام 15 عامًا.

وشارك اللاعب الشاب مع الجيش الملكي في 39 مباراة في الموسم الماضي سجل خلالها 13 هدفًا وقدّم 14 تمريرة حاسمة في جميع البطولات.

كما حاز سليم على وصافة هدافي الدوري المغربي برصيد 11 هدفًا خلف الهداف بولي سامبو مهاجم الوداد البيضاوي (13 هدفًا).

وجاءت معظم أهداف اللاعب المغربي رضا سليم من ركلات جزاء، مكتفياً بثلاثة أهداف فقط من لعب مفتوح.

وبدأ سليم مسيرته في مدرسة الجيش الملكي، قبل أن يرحل لخوض تجربة بسيطة مع الفريق الرديف لنادي الرجاء الرياضي لمدة 3 مواسم، قبل أن يعود لمدرسة ناديه الأم، صيف عام 2019.

وبعد تألقه في صفوف الفريق الرديف للنادي العسكري، تم تصعيده لصفوف الفريق الأول ليبدأ رحلة التألق.

ويلعب سليم في عدة مراكز في الخط الأمامي، منها الجناحين الأيمن والأيسر، إضافة إلى إمكانية الاعتماد عليه كرأس حربة أو صانع ألعاب لإتقانه دور صناعة الفرص والأهداف لرفاقه.

وسبق لرضا سليم حمل قميص المنتخب المغربي المحلي، إذ توج معه بلقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2021 بقيادة الحسين عموتة.

وتوج رضا سليم مع الجيش الملكي بلقبي كأس العرش 2020-2021 ولقب الدوري المغربي للمحترفين 2022-2023.