السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب عمرو درويش عن انقطاع الكهرباء: لازم نتحمل.. مش أول أزمة تمر على المصريين

 عمرو درويش
عمرو درويش

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن جداول قطع الكهرباء؛ تقلل من حدة الأزمة الخاصة بانقطاع التيار، مشددًا على أهمية وضع حلول مستقبلية؛ لتفادي تفاقم الوضع حال تكراره مرة أخرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين: «كلنا في مركب واحدة، والأزمة على الجميع بلا استثناء، إلا في الأماكن التي حددتها الحكومة ولا ينقطع عنها التيار».

وناشد المواطنين التحمل في الوقت الراهن، معقبًا: «لازم نتحمل.. دي مش أول أزمة تمر على المجتمع والشعب المصري، وشايفين دول أخرى عندها نفس الأزمات، لأن التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة مؤثر»، بحسب وصفه.

وأعرب عن أمنياته في انقطاع التيار بصورة متساوية على جميع مناطق الجمهورية، مناشدًا الحكومة الخروج لتوضيح سبب انقطاع التيار أكثر من مرة في بعض الأماكن.

وشدد على أهمية حل مسألة المباني المخالفة، التي توصل الكهرباء بالممارسة، محذرًا من أن «استهلاك الكهرباء المبالغ فيه وعدم دفع قيمته، عوامل تفاقم الأزمة».

وأشار إلى أن الحكومة عليها مزيد من المسئولية بوضع رؤية مستقبلية وتوقع للتحديات والصعوبات، مضيفًا: «المواطن يحمل بأعباء في كل مشكلة تواجهنا، وعلينا أن نبدأ بوضع حل شامل يتضمن إنهاء الخلافات ما بين الوزارات المعنية».