السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بيان من الشرقية للدخان بشأن رفع أسعار السجائر

الرئيس نيوز

نفت الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، كافة الأخبار المتداولة بشأن تحريك أسعار منتجاتها من السجائر، مشددة على أن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رفع 3 جنيهات على العلبة كضريبة، بدءًا من الأول من أغسطس هي أخبار غير صحيحة ومزيفة.

ودعت الشركة إلى الالتزام بما يصدر عنها من بيانات رسمية، خاصة المتعلقة بالمنتجات، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة مع الاحتفاظ باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ضد مروجي تلك الأخبار.

وأكدت الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"في بيان صادر عنها اليوم، أن أسعار منتجاتها من السجائر لم تتغير، طبقا لآخر أسعار أعلنت عنها الشركة، والتي من بينها سجائر كليوباترا الأوسع انتشارًا والتي يبلغ سعرها حاليًا 24 جنيها للعلبة.  

وأوصت الشركة الشرقية في بيانها باستخدام الأكواد الخاصة بمنتجاتها (QR Code) المطبوع على جميع علب السجائر للإستعلام عن سعر البيع للمستهلك باعتباره السعر الرسمي والصحيح، وأن كافة الأسعار المتداولة في السوق هي أسعار غير رسمية.
                                                                                 
يشار الي أن "الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" هي شركة مساهمة مصرية خاضعة للقانون رقم 159 للشركات المساهمة، مصنفة ضمن أكبر 50 شركة مصرية لعام 2023 حسب "فوربس الشرق الاوسط"، وتسعى الشركة من خلال سياسة الجودة إلى تحقيق التميز والقدرة التنافسية والربحية العالية لمنتجاتها وكسب رضاء عملائها بكافة الأسواق المحلية والخارجية، حاصلة على المواصفة الدولية (أيزو 9001:2015)، وتنتج الشركة، منتجات السجائر وتبغ الغليون والسيجار والمعسل، وتبلغ حصتها السوقية أكثر من 74%.