الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ماذا قال محمد الشوربجي عن تمثيل شقيقه الأصغر لإنجلترا؟

الرئيس نيوز

على وقع جدل واسع بعد إعلان تبديل نجم الاسكواش المصري مروان الشوربجي (30 عامًا)، ولاءه بتمثيل المنتخب الإنجليزي في البطولات المقبلة، عبر شقيقه الأكبر محمد الشوربجي عن سعادته بهذه الخطوة.

ولم تمنع الضجة غير العادية التي أحدثها محمد الشوربجي عندما تخلى عن منتخب مصر للاسكواش، شقيقه مروان، من تكرار نفس السيناريو بعد أقل من سنة.

وقال الشوربجي في حديث للموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي للاسكواش: "أنا سعيد جدًا لانضمام مروان إلى إنجلترا، أعتقد أنه سيكون من المفيد له، خاصة أنه كان يعيش هنا معظم حياته".

وأضاف: أن "اللعب لمنتخب إنجلترا سيمنح مروان الكثير من الحافز والتحديات الجديدة، أعتقد أن أخي سيقدم شيئًا فريدًا للفريق".

وواصل الشوربجي: "هذه فرصة اللعب في نفس الفريق، كنت أتحدث مع مروان حول هذا الأمر قبل أيام قليلة، وكنت أخبره أننا لم نلعب أبدًا في حدث جماعي معًا".

وزاد: "نأمل في ديسمبر في نيوزيلندا، أن تكون لدينا هذه الفرصة، وستكون مثيرة، سيكون من الممتع أن نتعاون معًا، أنا متحمس لها حقًا".

وتابع الشوربجي: "آمل في المستقبل، ربما في الزوجي، أن نلعب معًا، ونحاول الحصول على ميدالية الكومنولث الذهبية لإنجلترا".

وكان الاتحاد الإنجليزي للاسكواش قد أعلن أمس الأحد، تجنيس اللاعب المصري مروان الشوربجي وتحول انتمائه للعب تحت العلم الإنجليزي فى الموسم الجديد.

ويتنافس مروان الذى يتخذ من بريستول مقرًا له الآن تحت علم إنجلترا في جميع البطولات في جميع البطولات التي أقرها اتحاد الاسكواش المحترف (PSA) والاتحاد العالمي للاسكواش (WSF).

وفجر إعلان الشوربجي، الذي يحمل الجنسية البريطانية، تمثيل إنجلترا في اللعبة على المستوى الدولي، حالة من الجدل الواسع في الأوساط الرياضية المصرية.

ويحتل الشوربجي حاليًا المركز السادس في التصنيف العالمي للعبة، كما فاز بعدد من البطولات العالمية.

وفي حين أثار قرار اللاعب المصري ردود فعل غاضبة في الوسط الرياضي، علّق البعض بأنه يعبّر عن الصعوبات التي يلقاها اللاعبون خلال مشوارهم المهني.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي للاسكواش عن مروان قوله: "لا أستطيع أن أصف حماسي الشديد لتمثيل إنجلترا الموسم المقبل، أشعر أنني أريد أن أبدأ فصلًا جديدًا في مسيرتي بتمثيل إنجلترا وأن أرد الجميل للبلد الذي منحني كل شيء".

وأضاف: "كانت إنجلترا موطني في آخر 16 عامًا، عملت مع الكثير من المدربين البريطانيين خلال مسيرتي، وتلقيت تعليمي في هذا البلد، ودائمًا ما عاملني الناس بتقدير واحترام، ولذلك أريد أن أرد الجميل".

وستكون أولى البطولات التي يشارك فيها مروان الشوربجي تحت العلم الإنجليزي، هي بطولة باريس المفتوحة والمقرر انطلاقها يوم 27 أغسطس 2023.

من هو مروان الشوربجي؟

ولد بمحافظة الإسكندرية في 30 يوليو 1993‏، ولعب 461 مباراة تحت العلم المصري على مدار 12 عاما، وفاز بـ297 مواجهة في مختلف البطولات الدولية.

شارك مروان في 28 مباراة نهائية، ونجح في اقتناص 13 بطولة عالمية.

أعلى تصنيف حققه مروان هو الثالث عالميا، وحافظ على تواجده ضمن قائمة الـ10 الأوائل على مستوى العالم لنحو عامين.