الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مشجعو ليفربول سعداء بتصريحات فيتوريا عن محمد صلاح

الرئيس نيوز

عندما وقع روي فيتوريا عقده لمدة أربع سنوات ليصبح مدربًا لمنتخب مصر في يوليو 2022، كان أول شخص يرسل له رسالة هو كابتن المنتخب محمد صلاح وفي تصريحات لصحيفة "ذي أثليتك" قال فيتوريا: "بدأت التحدث مع بعض اللاعبين لكنه كان الوحيد الذي أرسل لي رسالة" وكقائد لمنتخب بلاده، قد يبدو ذلك سبب الرسالة منطقيا وواضحًا ولكنه كان المثال الأول لفيتوريا حول تجربة فريدة وهي إدارته لأحد أفضل اللاعبين في العالم.

 وأضاف: "النجوم في بعض الأحيان على أرض الملعب وخارجه ليسوا بنفس السطوع،  ولكن صلاح نجم ساطع على الدوام ولديه تأثير كبير على زملائه ولديه طاقة إيجابية ومتواضع إنه مستعد دائمًا لمساعدة الفريق وبلده".

يقول فيتوريا: "صلاح يمتلك التفاصيل التي تصنع الفارق، إنه لأمر لا يصدق كيف يقرر بهذه السرعة وكيف يكون دائمًا في المكان المحدد المناسب.. إنه مهم جدًا بالنسبة لنا".

ولفت إلى أن صلاح يعبر عن رمز، كأحد أفضل اللاعبين في مصر على الإطلاق، ولا تظهر علامات توقفه عند 31 عامًا.

والجدير بالذكر أنه قد بقي عامان على عقد ليفربول الذي وقعه صلاح الصيف الماضي، وةلكن فيتوريا يتوقع قدرته على العطاء واستمراره في الملاعب 5 سنوات على الأقل، وهو ما يعد مصدر سعادة لجماهير ليفربول وجماهير المنتخب المصري دون شك.

ويقول فيتوريا: "سيلعب أربع أو خمس سنوات أخرى في المستوى الأعلى، لأنه يمتلك المهارات التي لا يمكنك أن تخسرها، وصنع القرار وذكاء اللعبة، لدينا محترف رائع يتطلع إلى الاستمرار في التحسن للبقاء على مستوى عالٍ، ويهتم بكل شيء بما في ذلك النوم، الإفطار، الصالة الرياضية وأي شيء وكل شيء".

ويأمل فيتوريا في أن يتمكن صلاح في تمثيل مصر في مونديال 2026، وأعاقت إصابة الكتف التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 ظهوره الأخير في أكبر مرحلة وخرجت مصر من البطولة في روسيا بدور المجموعات.

ويقول فيتوريا: "إنه مصمم على الفوز بكل شيء.. إنه فائز، لا يخاف أبدًا ولا يريد تفويت الفرصة".

ولفت المدرب إلى أن تأثير محمد صلاح محسوس داخل وخارج الملعب وهو قائد، يدرك أنها مسؤولية سيتعين عليه الآن تحمل المزيد منها في ليفربول بعد مغادرة القائد جوردان هندرسون ونائبه جيمس ميلنر.