السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد جدل واسع.. لماذا ألغي حفل ترافيس سكوت في مصر؟

الرئيس نيوز

تم إلغاء حفل ترافيس سكوت الذي طال انتظاره أمام أهرامات الجيزة بسبب "مشكلات الإنتاج المعقدة" قبل يومين فقط من موعد العرض المخطط وأكدت شركة لايف نيشن المنظمة أن الحفل - الذي كان مقررًا في الأصل يوم الجمعة 28 يوليو - لن يعرض كما كان مخططًا له.

وتساءلت صحيفة ميل أونلاين البريطانية: "لماذا تم إلغاء الحفلة بالضبط؟ متى تم الإعلان عن الحدث لأول مرة من قبل المنظمين؟ ماذا يحدث الآن لحاملي التذاكر؟".

وتابعت الصحيفة: "تم إلغاء حفل ترافيس سكوت الذي كان مقررا في أهرامات الجيزة الشهيرة في مصر، وفقًا للشركة المنظمة، بسبب "مشكلات الإنتاج المعقدة'' قبل يومين فقط من موعد العرض المقرر، وغالبًا ما يؤدي نجوم الموسيقى العالميون عروضهم عند سفح أهرامات مصر الشهيرة بالقرب من العاصمة القاهرة.

متى تم الإعلان عن حفل ترافيس سكوت أهرامات مصر؟

بيعت التذاكر في غضون 15 دقيقة فقط بعد طرحها للبيع يوم الاثنين 10 يوليو للحفل الموسيقي الذي كان من المقرر إقامته يوم الجمعة 28 يوليو وبلغت أسعار التذاكر المميزة 4000 جنيه مصري (101 جنيه إسترليني)، وبلغت تكلفة تذاكر كبار الشخصيات للحدث 6500 جنيه مصري (164 جنيهًا إسترلينيًا).

لم يكن هناك شيء غير عادي في فكرة أداء ترافيس سكوت أمام أهرامات الجيزة في مصر، حيث غالبًا ما يؤدي نجوم الموسيقى العالمية عروضهم بنفس الموقع، وبصرف النظر عن القوة الواضحة المتمثلة في القدرة على تنظيم حفلة في موقع مشهور عالميًا، وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، فإن موقع أهرامات الجيزة مثالي للجماهير، كما يوفر مساحة واسعة.

وكان من المقرر أن يؤدي مغني الراب عرضًا بمناسبة إطلاق ألبومه الجديد "يوتوبيا" الذي تم إصداره يوم الجمعة 28 يوليو وكان من المقرر أيضًا بث الحفلة الموسيقية على الهواء مباشرة.

متى تم سحب تصريح ترافيس سكوت للأداء ولماذا؟

قالت نقابة المهن الموسيقية المصرية - التي تشرف على جميع الأمور المتعلقة بالموسيقى الحية أو المسجلة في البلاد - في بيان يوم الثلاثاء 25 يوليو إن حفل سكوت "سيتعارض مع تقاليدنا"، ونادرا ما تعارض النقابة مثل هذه الحفلات، لكنها قادت معركة ضد الأنواع الموسيقية التي تعتبر غير لائقة في مصر، مع استهداف موسيقى الراب بشكل متكرر.

وقال عضو النقابة الدكتور محمد عبد الله، إن قيادات التنظيم سعوا لإلغاء الترخيص "بعد الاطلاع على آراء وملاحظات مواقع التواصل الاجتماعي التي تضمنت صورًا موثقة ومعلومات عن طقوس غريبة يؤديها النجم سكوت أثناء أدائه".

وقال عبد الله إن الطقوس كانت تتعارض مع "قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة والتي تتعارض مع الهوية الثقافية للشعب المصري".