الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مصرع شخص وإصابة 62".. قرار عاجل من محافظ قنا بشأن واقعة تسرب غاز الكلور

الرئيس نيوز

لقي شخص مصرعه، وأصيب 62 آخرون باختناق إثر تسريب غاز الكلور من إحدى الأسطوانات بالحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال وسط مدينة قنا.

وكان مدير أمن قنا اللواء مصطفى درة تلقى بلاغا بحدوث تسريب غاز الكلور من إحدى الأسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال تمهيدا لنقلها إلى الشركة لتعبئتها؛ مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 62 آخرين.

وانتقلت على الفور جميع الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، والتي نجحت في السيطرة على التسريب ونقل الأسطوانة إلى خارج المدينة.

وتم الدفع بـ 25 سيارة إسعاف لنقل المصابين بالاختناق إلى مستشفى قنا العام، بالإضافة إلى انتقال فريق من الحماية المدنية لتقديم الدعم، وعمل تحويلات مرورية لتفادي تعرض المواطنين لاستنشاق الغاز، وحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

من جانبه، أمر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا بإحالة المتسببين في واقعة تسريب غاز الكلور الذي حدث بمدينة العمال، للنيابة العامة، لكشف ملابسات التسريب، موجها مسئولي شركة المياه، بضرورة التحقق من إجراءات السلامة، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

وأشار محافظ قنا، إلى أنه تم تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف تعويضات للمتضررين الذين يمر عليهم أكثر من 24 ساعة بالمستشفى.