الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول قرار من المهن الموسيقية بعد إلغاء حفل ترافيس سكوت

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمد عبد الله؛ المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية؛ عن كواليس إلغاء حفل المطرب الأمريكي ترافيس سكوت.

وقال عبد الله خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "صدر قرار بإلغاء الحفل اليوم من جانب الشركة المنظمة نفسها؛ وأعلنت الغاء الحفل لأسباب عديدة؛ الشركة حين تقدمت بالحصول على الترخيص تم منحها الترخيص بشكل طبيعي مثل ترخيص حفل أي مطرب أجنبي أخر".

وأضاف: "هناك كثير من المطربين الأجانب يحصلون على تراخيص الحفلات ولاحقا وجدنا أسباب حالت دون السماح بحفل ترافيس سكوت؛ تتبعنا خط سير المطرب وحفلاته ووجدنا ان هناك إصابات وفقدان للأروح خلال حفلاته".

وتابع: "المطرب كان يشجع الحضور على اختراق الحواجز الأمنية خلال الحفلات؛ القضاء الأمريكي حكم عليه في 2015 بالسلوك غير المنضبط؛ وكل هذه المعلومات حين توافرت لدينا وجدنا أسباب جديدة؛ هناك أسباب جديدة جعلت القرار يتغير"

وأكمل: "أصدرنا بيان بإلغاء الحفل حفاظا على حياة المواطنين؛ الأهم لدينا كان الخوف على حياة المصريين؛ نسير في إطار تشجيع السياحة وهو موجود في حفلات العلمين؛ ولكن بعد صدور التراخيص لحفل ترافيس سكوت فوجئنا بهجوم كبير على مصطفى كامل نقيب الموسيقيين".

وأوضح: "مصطفى كامل كان غاضبا من الهجوم عليه ولكنه تحمل المسؤولية وواجه الموقف وتحمل كثير من الهجوم وبعد أن صدر قرار الغاء الحفل نعتبر الامر انتصار للنقابة؛ ولو وافقت الجهات الأمنية على الحفل لم نكن لنقول شيء لأن الجهات الأمنية قادرة على التأمين".

وواصل: "الأهم لدينا ألا يصاب أي مواطن؛ بعد صدور قرار الغاء الحفل؛ صدر قرار من النقيب العام بأن هناك تقصير اداري في لجنة العمل وأن يتم التحقيق فيما حدث وصدر قرار أيضا من مجلس النقابة برصد ميزانية لإنشاء وحدة تكنولوجيا والاستعانة بشباب في النقابة وتختص بالبحث والتحري عن كافة المطربين الأجانب الذين يتقدمون للعمل في مصر".

واختتم: "لا نتهرب من الخطأ وإذا كان هناك قصور سوف نواجهه بالتأكيد؛ المطرب الأمريكي له طقوس غريبة نسبيا عن عادات المصريين ونحن نحترم الثقافات الأخرى ولكن في حدود النطاق المقبول للفن العام؛ المطرب الأمريكي يغني راب مشابه للمطرب ويجز ونحن لا نمانع في ذلك".