السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يعلق على تقرير "فورين بوليسي": تحريضي داعم للإخوان

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى؛ على تقرير مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية والذي تضمن عددا من الأكاذيب ضد مصر وثورة 30 يونيو.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "في حملة كبيرة ضد مصر؛ مجلة فورين بوليسي وهي مجلة خاصة بالاستخبارات والعسكرية؛ نشرت مقال ضد مصر يوم 2 يوليو وهو مقال تحريضي ضد مصر ومؤسسات الدولة المصرية".

وأضاف: "السفير أحمد أبو زيد؛ تواصل مع مجلة فورين بوليسي عشان حق الرد؛ المجلة رفضت نشر رد مصر؛ مجلة أمريكية نشرت مقال كلة تحريضي وهو مقال داعم لجماعة الاخوان الإرهابية ومقال يتحدث كبوق لجماعة الاخوان الإرهابية ومصر لها حق الرد على لسان الخارجية وبعتولهم قالوا لا مش هننشر".

وتابع: "هو في فضيحة أكبر من كدة؟ رفضوا حتى ينشروا حق الرد؛ السفير أحمد أبو زيد تحدث عن المقابل وقال اننا بنحتفل بذكرى أعظم ثورة في التاريخ اللي أزالت حكم جماعة الإخوان وتحدث عن الثورة وأسباب قيام الشعب المصري أكثر من 33 مليون خرجوا للشوارع لازاحة حكم جماعة الاخوان".

وأوضح: "السفير أحمد أبو زيد قال إن الأزمة الاقتصادية العالمية تأثرت بها مصر والعالم ولكن بعض الأقلام استغلت الازمة للهجوم على مصر وأكد أنه هناك تحديات وأنه للأسف لاحظنا بعض الأصوات التي استغلت الازمة العالمية والتشكيك في ولاء الشعب للدولة المصرية والرئيس اللي اختاره الشعب المصري مرتين".

وأكمل: "فورين بوليسي عنونت المقال بدروس مستفادة للربيع العربي القادم؛ بيتكلموا أنه هيكون في فوضى جديدة؛ فورين بوليسي بتحرض على فوضى في مصر وفي العالم العربي؛ بيتكلموا على فوضى جديدة".

وواصل: "السفير أحمد أبو زيد قال إن التقرير يقدم قراءة مشوهة للاحداث التاريخية وادعوا أن أوباما أعطى الجيش المصري الضوء الأخضر للإطاحة بمحمد مرسي".

واختتم: "أوباما كان ضدنا مكانش معانا؛ القوات المسلحة لم تطح بمحمد مرسي؛ الجيش مكانش هيتحرك لو الشعب منزلش؛ الجيش تحرك وانحاز لطلب الشعب والجيش لم يتحرك ضد مرسي ولكن إرادة شعبية والجيش تحرك انحياز للأرادة الشعبية وأسقطنا جماعة الإخوان الإرهابية للأبد إن شاء الله".