الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

احتراق سفينة شحن تحمل آلاف السيارات كانت في طريقها إلى مصر

الرئيس نيوز

اندلع حريق هائل، مساء الثلاثاء، في سفينة لشحن السيارات كانت في طريقها إلى مصر، قبالة السواحل الهولندية، ما أدى إلى وفاة أحد الأفراد وإصابة العشرات من طاقم السفينة واضطر آخرون للنجاة بأنفسهم بالقفز في المياه.

وقال متحدث باسم خفر السواحل الهولندي، اليوم الأربعاء، إن السفينة "فيرمانتل هايواي" المسجلة ببنما، كانت تحمل 2.857 سيارة بينها 25 سيارة كهربائية تم شحنها من ميناء بيرمنهافن بألمانيا إلى ميناء بورسعيد بمصر.

وأوضح المتحدث وفقا لوكالة "رويترز" أن المؤشرات الأولية تفيد بأن إحدى السيارات الكهربائية التي كانت على متن السفينة هي المتسببة في اندلاع الحريق، مؤكدًا أن السفينة ما تزال مشتعلة إلى الآن.

وأكد خفر السواحل أن السلطات المحلية نجحت في سحب السفينة من ممرات الشحن في ساعة مبكرة من صباح اليوم، إذ كانت على بعد نحو 27 كيلومترا شمالي جزيرة أميلاند الهولندية، وأضافت أنه يصعب في الوقت الحالي دخول رجال الاطفاء إلى السفينة، وتستمر محاولات إخماد النيران من الخارج.

ولفت بيان للسلطات الهولندية إلى أن طاقم السفينة حاول منذ مساء الثلاثاء مكافحة النيران إلا أنهم فشلوا بعد أن أصيب معظمهم، وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء تدخلت السلطات المحلية الهولندية وانتشلت المصابين بطائرات هليكوبتر.