الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| مسؤول حكومي يوضح أفضل وقت لشراء الذهب: "ما يحدث الآن ليس تراجعا في سعره"

الرئيس نيوز

نفى الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، ما يتردد عن تراجع أسعار الذهب في السوق المصري، مؤكدًا أن ما يحدث ليس تراجعا وإنما هو إعادة اتزان لسوق الذهب.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع مساء اليوم الثلاثاء عبر فضائية etc، أن ما يحدث هو استقرار لسوق الذهب بعد مبادرتين أولهما "زيرو جمارك" والتي أدخلت إلى السوق المصري أكثر من نصف طن من السبائك والجنيهات، مشيرا إلى أن الوقت الذي بلغ فيه سعر الذهب 2850 جنيها كان أعلى من السعر العالمي.

ولفت مستشار وزير التموين إلى أن الذهب كان وما زال وسيظل الملاذ الآمن للاستثمار للأفراد والدول حيث إنه يعطي قوة للعملة، منوها بأن أعلى احتياطي للذهب في الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ 83 ألف طن، وأن البنك المركزي رفع الاحتياطي الاستراتيجي من 75 إلى 125 طنًا، ونأمل تخطي 200 طن.

ونصح فرج المستهلكين بشراء الذهب في الوقت الراهن لا سيما أن أسعاره مناسبة ومستقرة في الوقت الراهن، مؤكدا أن سعر الذهب لن ينخفض أكثر من ذلك بسبب المشاكل العالمية، وعدم إعلان الفيدرالي الأمريكي بخصوص الفائدة، وفضلا عن احتمالية أن يتخطي الذهب ألفي دولار قائمة وبقوة.

وأوضح أن طرح الشهادات الدولارية بفائدة 7% من البنك الأهلي وبنك مصر سيؤثر بشكل جيد على أسعار الذهب في مصر.