الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بدء الجلسات المتخصصة للحوار الوطني بالأكاديمية الوطنية للتدريب

الرئيس نيوز

أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني عن بدء خطوة جديدة من خطوات الحوار الوطني تُمهّد الطريق نحو الجمهورية الجديدة، حيث تُعقد اليوم الثلاثاء، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، أولى الجلسات التخصصية المغلقة.

وأوضح مجلس الأمناء أن الجلسات تشمل لجنة مباشرة الحقوق السياسية، المدرجة على قائمة المحور السياسي، ولجنة الصحة، المدرجة على قائمة المحور المجتمعي.

وقال مجلس الأمناء إنه منذ بدء الجلسات العامة للحوار الوطني، تم عقد  أكثر من ٥٠ جلسة معلنة، ناقشنا خلالها العديد من القضايا الهامة في المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور المجتمعي، وشهدت حضور آلاف المشاركين من كافة أطياف المجتمع ومختلف التوجهات والأيديولوجيات، وقد أثمرت هذه الجلسات عن عدد كبير من المقترحات والتوصيات التي تحتاج إلى بلورة وصياغة أكثر دقة وقابلية للتنفيذ.

بالتوازي ومع استمرار الجلسات النقاشية المفتوحة والمعلنة، يبدأ عقد الجلسات المتخصصة، والتي ستتم بمشاركة عدد محدود من الحضور من ذوي الخبرة والتخصص والمعنيين بالقضايا التي تمت مناقشتها في الجلسات العامة.

وأضاف مجلس الأمناء أن الهدف من هذه الخطوة الجديدة هو الخروج بتوصيات نهائية ذات قابلية أكبر للتنفيذ، تمهيدًا لعرضها على مجلس أمناء الحوار الوطني، ومن ثمّ رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي.