الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس جامعة الإسكندرية يكشف إجراءات حل أزمة طلاب كلية الحقوق

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة؛ رئيس جامعة الإسكندرية؛ أن الجامعة تعمل على احتواء أزمة طلاب كلية الحقوق.

وقال قنصوة في مداخلة هاتفية مع برنامج "‘على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "وصل إلينا كثير من شكاوى الطلاب بكلية الحقوق وتم تكليف نائب التعليم والطلاب وعميد الكلية وعدد من الأساتذة للجلوس مع الطلاب والاستماع إليهم".

وأضاف: "اليوم كان هناك اجتماع بين عميد الكلية واتحاد الطلاب؛ وكان هناك عدد من المطالب ومن له حق سوف يحصل عليه ووظيفتنا الأساسية أن نعلمهم ونعدهم للمستقبل؛ الطلاب لديهم مطالب بالاعفاء من مصروفات التظلمات".

وتابع: "شكلنا لجنة لدراسة التظلمات برئاسة احد عمداء الكلية السابقين وتحت اشراف نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب بحيث نتحقق تماما أن كل طالب حصل على حقه؛ ونحن داخل الجامعة أدائنا يكون مختلف وأداء الكونترول والتصحيح يتم على أعلى مستوى واي طالب له حق سوف يحصل عليه".

وأكمل: "الطلاب طلبوا أيضا إزالة حجب نتائج الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات واستجابة لهم ومن أجل تقديم التظلمات قمنا برفع الحجب عن النتائج حتى ينظر الطلاب إلى النتائج ويطمئنوا عليها".

وواصل: "الطلاب لهم مطالب أخرى تخص قواعد درجات الرأفة ونحن شكلنا لجنة لبحث هذا المطلب وسوف نستجيب إلى ما يمكن الاستجابة إليه؛ خلال فترة كورونا الامتحانات كانت تتم عن طريق الاختيار المتعدد وهناك جزء اخر من الامتحان مقالي؛ الطلاب يعلقون على هذه الجزئية أن الامتحانات المتعددة الاختيار أنسب لهم؛ نتحدث عن اعداد طالب كلية الحقوق وحتى يعد لسوق العمل بصورة جيدة والتخصص في هذه الحالة يعود للجنة المشكلة من الكلية".

وأوضح: "الطلاب حاليا يتقدمون بالتظلمات ومحتاج التقدم بأي أعداد وهناك توجيهات ببحث كافة التظلمات بحيث نتحقق من أن كل طالب حصل على حقه كاملا والجزء الخاص بالقواعد الخاصة بلجان الممتحنين وقواعد الرأفة ستقوم اللجنة المشكلة بدراسته وما نستطيع الاستجابة إليه سوف نستجيب إليه في حدود القواعد".

واختتم: "اطمئن الطلاب أن كل مطالبهم تحت نظرنا خاصة وان مصلحتنا واحدة؛ وظيفتنا أن نعلم الطلاب بشكل جيد والطلاب أبنائنا".