الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائبة هالة أبو السعد: أزمة انقطاع الكهرباء غير موجودة في مصر فقط

الرئيس نيوز

قالت النائبة هالة أبو السعد، عضوة مجلس النواب، إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي أدت إلى مشكلة كبيرة، في المناطق الصناعية خاصة بمحافظة سوهاج.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أن انقطاع التيار الكهربائي له تداعيات وتأثير على المصانع والمواد الخام والماكينات المستخدمة.

وأشارت إلى تقدمها بسؤال إلى وزيري الكهرباء والصناعة، عن سبب عدم استثناء المصانع من انقطاع الكهرباء، أسوة بالمنشآت الحيوية، منوهة أن هناك مناطق تأثرت بشكل قوي وتضررت بشكل كبير في سوهاج.

ولفتت إلى تضرر الآلات في أحد المصانع وإغلاقه، جراء انقطاع التيار، مضيفة: «أول ما وصلت المشكلة للحكومة، بمنتهى الأمانة تم إصدار قرار بعدم انقطاع التيار في المناطق الصناعية».

وذكرت أن أزمة انقطاع التيار غير موجودة في مصر فقط، معقبة: «موجة الحر موجودة في دول كثيرة حولنا وأثرت على العديد من المناطق، مررنا بأزمات كثيرة ككورونا والوضع الاقتصادي؛ لكن الشعب المصري قوي وقادر يعدي الأزمات بالمعرفة والعلم».

وناشد الحكومة الحديث مع المواطنين، حتى لا تؤثر الشائعات عليهم، مختتمة: «شعبنا واعي وقادر يستوعب قدرة الحكومة على تدارك الأزمة، وأدعو أن يخرج المتحدث باسم الحكومة يوميًا، حتى يوضح الوضع هل تحسن أم لا، لأهمية الوعي المجتمعي والإعلامي موجود.. لما بنفهم الشعب بيصبر».