الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الكهرباء يطالب المواطنين بالاتصال بالطوارئ فى هذه الحالة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة؛ المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن فترة تخفيف الاحمال سوف تنتهي خلال الأسبوع الجاري وفقا لما ذكره رئيس الوزراء.

وقال حمزة في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "رئيس الوزراء أكد على أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي سوف تنتهي خلال الأسبوع الحالي".

وأضاف: "بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر يستهدف طمأنة الناس بأن فصل الكهرباء يتم على رأس الساعة نظرا لارتباط بعض الأنشطة بالكهرباء مثل المصاعد؛ مشكلة الكهرباء طارئة ولكن يهمنا أن يكون هناك تجاوب حتى لا تحدث أي مشكلات".

وتابع: "تخفيف الاحمال يحدث مع بداية الساعة أقل أو أكثر 10 دقائق؛ نتعاون جميعا لكي نوضح الامر للمواطنين؛ مع بداية الساعة يكون بداية فصل التيار الكهربائي ويمكن أن يتراجع 10 دقائق أو يزيد 10 دقائق وانقطاع التيار يتم لمدة ساعة".

وواصل: "البيان أكد أن الساعة التي يحدث فيها انقطاع في التيار الكهربائي يكون بالتناوب بين كافة المناطق فيما عدا المناطق التي تحتوي على منشأت حساسة مثل المستشفيات ومحطات المياه والصرف الصحي".

أوضح: "تكرار انقطاع التيار يتم على حسب المنطقة الموجود فيها مركز التحكم وتختلف من مكان لأخر ومنطقة لأخرى وفي الغالب يكون انقطاع التيار متكرر يوميا؛ ونلاحظ على سبيل المثال انقطاع التيار في الثانية ظهرا ثم السادسة مساءا ولو حدث انقطاع في الثانية ظهرا في الغالب يكون الانقطاع في اليوم التالي بنفس التوقيت".

وواصل: "أحيانا قد تحدث أعطال مع عودة التيار؛ وبالتالي تطول فترة انقطاع التيار؛ وهناك اليات للتواص في حال حدوث الأعطال؛ لدينا الخط الساخن 121 وتطبيق طوارئ الكهرباء وهناك استجابة سريعة للشكوى".

وأكمل: "في حال زادت فترة انقطاع الكهرباء عن ساعة ونص يمكن التواصل مع الخط الساخن ونحن نعرف أن انقطاع التيار الكهربائي يزعج المواطنين؛ وحال انقطاع التيار المتكرر في فترة قصيرة هذا يعني أن هناك مشكلة معينة".

وذكر: "أحيانا يكون هناك تأخير في الرد على مراكز استقبال الشكاوى؛ ولكن نستقبل المكالمات على مدار الـ24 ساعة ولذلك أطلقنا تطبيق طوارئ الكهرباء".

واختتم: "حين يحدث فصل للتيار الكهربائي يجب إزالة الفيش الخاصة بكافة الأجهزة وحين يعود التيار يتم وضعها والجميع يعمل من أجل عودة التيار الكهربائي".