الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

حقيقة اعتماد الضرائب بعض الشركات كوسيط لإرسال الفواتير لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

الرئيس نيوز

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن اعتماد مصلحة الضرائب بعض الشركات كوسيط لإرسال الفواتير لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان له اليوم الاثنين، أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لقيام مصلحة الضرائب باعتماد شركات أو برامج وسيطة لإرسال الفواتير إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن شركة "إي تاكس" فقط هي المرخص لها كمقدم خدمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وفقًا لقرار وزير المالية بما يسهم في تسهيل عمليات إرسال وتأمين الفواتير الإلكترونية من الممولين لمصلحة الضرائب، وتوفير خدمات الدعم الفني، مُشددة ًعلى أن المصلحة غير مسئولة عن أي تعاملات مع الكيانات غير المعتمدة.

وناشد المركز الإعلامي، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات بهذا الشأن يمكن الرجوع إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة (mof.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).