الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للدور الثانى بالقاهرة

الرئيس نيوز

تنطلق اليوم الاثنين، امتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022/2023، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية.

ومن جانبه، أكد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، مدير المديرية، على انتهاء جميع الإدارات التعليمية الـ33 التابعة، من كافة استعدادات عقد امتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022/2023.

وأشار موسى، إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، والتنسيق التام بين كافة الجهات المعنية؛ من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب.

هذا ويتقدم لامتحانات الدور الثانى للشهادة الإعدادية بالقاهرة هذا العام ألفا و734 طالبا وطالبة، بينهم 19 ألفا و330 طالب، و14 ألفا و404 طالبات، موزعين على 338 لجنة على مستوى المحافظة.

ونوه موسى، إلى تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية تتواصل على مدار اللحظة مع غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

ووجه مدير المديرية، مديرى عموم الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان، كلا فى نطاق إدارته، والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد على رؤساء اللجان بضبط النفس وحسن التعامل والالتزام بكافة الضوابط والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات.