الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الكهرباء تفسر بيان البرنامج الزمني لفصل التيار: لن يتخطى ساعة في المرة

الرئيس نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الشركة القابضة لكهرباء مصر، أصدرت بيانًا مساء اليوم السبت؛ بسبب تخوف وقلق بعض الناس، من انقطاع التيار بصورة مفاجئة في الأنشطة الحياتية المرتبطة بالكهرباء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن البيان يستهدف طمأنة الناس مرحليًا، مؤكدًا أن الوزارة تقدر رغبة المواطنين في انتظام التيار.

وفسّر ما جاء في البيان، قائلًا إن هناك احتمالية كبيرة لانقطاع التيار الكهربائي في الفترة ما بين الساعة 11:50 و12:10 (مساء أو صباحًا)، قائلًا إن التيار لن يشهد انقطاعًا إذا تخطت الساعة 12:15.

وأشار إلى أن مدة انقطاع التيار في المرة لن يتخطى الساعة الواحدة، منوهًا أن التيار قد ينقطع أكثر من مرة في بعض المناطق؛ طبقًا للأحمال الموجودة، وتكون مدة الفصل على رأس الساعة.

وأكمل: «إحنا مقدرين، لكن كلنا في مركب واحدة وكلنا محتاجين الكهرباء، الفترة صعبة على الكل، والكهرباء بتقطع عندنا كلنا، ما عدا في المنشآت الحيوية التي تمس كل المواطنين».

وعن إمكانية تحسن الأوضاع في الأيام المقبلة وانخفاض معدلات قطع التيار، عقب: «إن شاء الله الفترة تقل، وأؤكد على بيان رئيس الوزراء الذي صرح فيه بحل الموضوع بحلول منتصف الأسبوع، وتعدي المرحلة الصعبة».

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر، في بيان لها مساء السبت، أنه «يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقًا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة من وقت فصل التيار».

وأهابت الشركة بالمواطنين عدم استخدام المصاعد، خلال الفترة المحددة للفصل؛ حفاظًا على سلامتهم، مع الأخذ بالاعتبار أنه سيتم تفعيل ذلك النظام، بدءًا من منتصف ليل اليوم السبت الموافق 22 يوليو 2023.