الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل اتهام 4 فتيات بالاعتداء على والدتهم الأستاذة الجامعية ومحاولة الحجر عليها

الرئيس نيوز

احتجزت نيابة المنيا مركز مطاي، 4 فتيات قاموا بمأساة إنسانية مع والدتهم التي تجاوز عمرها السبعون عاما، طمعا منهم في الاستيلاء على ممتلكاتها، وأفرج عنهم بكفالة مالية على ذمة القضية التي تحولت إلى محكمة جنايات المنيا.

القصة المأساوية بدأت عندما قرر 4 شقيقات أن يحجروا على والدتهم السيدة شريفة على رمضان، وهي أستاذة جامعية عملت بالسعودية لمدة 21 عاما من عمرها، وقبل جلسة الحجر، خوفا من اكتشاف القاضي لكذبهم وتزيفهم وادعائهم بأن والدتهم مريضة نفسية، قاموا بالاتفاق مع بلطجية للدخول على أمهم صباحا والاعتداء عليها وإعطائها حقنة مخدرة، ثم حملوها في سيارة أجرة ونقلوها إلى مصحة نفسية خاصة بالمنيا.

وعندما علم الأمر أشقائهما الصبيان من الجيران، سافروا إلى المنيا للبحث عن والدتهم في المستشفيات الخاصة، وبالفعل وجدوها وأعادوها إلى منزلها، ثم قاموا بتحرير محضر بالواقعة، وأرفقوا كافة الأدلة والمستندات بالإضافة إلى تفريغ الفيديوهات من الكاميرات المحيطة بالمنزل، وهي الفيديوهات التي استعانت بها النيابة لإثبات الواقعة، وبعد استجواب الجيران، أصدرت النيابة قرار ضبط واحضار للمتهمات الأربعة، وأحالتهم إلى محكمة الجنايات بالمنيا، ووجهت لهم النيابة تهمة خطف واحتجاز دون وجه حق، وكسر في عظمة الترقوة وكدمات متفرقة بالجسد للسيدة التي تجاوز سنها سبعون عاما، بالإضافة إلى سرقة محتويات المنزل منها أوراق ملكية ومصوغات ذهبية ومبلغ مالي.

وبعد جهود وحدة المباحث بقيادة الرائد محمد صلاح والمعاون حازم الحيني، اثبتت التحريات بعد تفريغ الكاميرات وسؤال شهود الواقعة، بصحة ما جاء علي لسان الأم قولا وتفصيلا مع تأكيد وجود خلافات علي ممتلكات ورغبة المتهمين في الاستيلاء عليها.

وبعد قرار المحامي العام بعرض الأم علي مصحة نفسيه حكومية، تأكد عدم صحة ادعاء المتهمين وثبت أن والدتهم بصحة جيدة ولا تعاني أي مشاكل نفسية او اضطرابات عقلية.

فقامت النيابة بإصدار قرار ضبط واحضار المتهمين، وتم القبض عليهم وعرضهم للتحقيق مكبلين بالقيد الحديدي وتحت حراسة مشددة.

حمل المحضر رقم 4363/ 2022 جزئي مركز مطاي بالمنيا، ثم تحول الأمر إلى المحامي العام لتحديد جلسة عاجلة بمحكمة الجنايات في النيابة الكلية برقم 2236/ 2023.