السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

روسيا: القضاء على أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا عند جسر أنتونوفسكي

الرئيس نيوز

أكد مصدر في مقاطعة خيرسون، أن مدفعية الجيش الروسي قضت على أكثر من 40 عنصرا من القوات الأوكرانية خلال محاولتهم تنفيذ عملية إنزال عند منطقة جسر أنتونوفسكي.

وقال المصدر في تصريحات له - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - " أبدت مجموعة دنيبر بالجيش الروسي رد فعل سريع وحاسم على محاولة قيام القوات الأوكرانية بتنفيذ عملية إنزال على شاطئنا، وقامت بإفشالها بنيران المدفعية ".

واكتشفت مجموعة استطلاع روسية في وقت سابق أن القوات الأوكرانية تحاول إنزال قوة من عناصرها عند جسر أنتونوفسكي، وعلى الفور فتحت المدفعية الثقيلة الروسية نيرانها الكثيفة عليه، وافشلت المحاولة.

في المقابل.. قال المتحدث باسم الإدارة العسكرية في مدينة "أوديسا" الأوكرانية سيرهي براتشوك، أن المدينة تعرضت إلى هجوم جوي ضخم لليوم الثاني على التوالي.

ووصف براتشوك - حسبما نقلت صحيفة كييف بوست الأوكرانية اليوم الأربعاء- الهجوم الروسي الأخير بأنه "قوي جدا، وضخم حقا".وأضاف "كانت ليلة جحيم"، مشيرا إلى أن الأضرار والخسائر ما زالت قيد التقييم.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف:"ليلة صعبة من الهجمات الجوية على كل أوكرانيا. وجنوب، أوديسا - على وجه الخصوص"، لكن القوات الروسية لم تنس كييف أيضا من الهجمات. هاجموا مرة أخرى العاصمة بشهد. ولكن دون جدوى.

وفي الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، دمرت ضربة روسية منشآت في مدينة أوديسا الساحلية بعد انسحاب موسكو من اتفاق لتسهيل الشحن الآمن للحبوب من أوكرانيا.