السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الزراعة في أسبوع".. ضبط 6 أطنان لحوم وأسماك فاسدة

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد رقم ١٠٢ من إصدار: "الزراعة في كل مصر" يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ١١ وحتى ١٧ يوليو الجاري.

وخلال هذا الأسبوع عقدت مديرية الطب البيطرى بمحافظة القاهرة،  اجتماعا مع مديري الإدارات المركزية البيطرية، للوقوف على استعدادات حملة تحصين الماشية، كما شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 3 طن 963 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ولحوم ومصنعات لحوم ودواجن ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما أزالت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية 35 حالة تعدي على الاراضي الزراعية، فضلا عن المرور على الزراعات الصيفية بمركز منوف.

كذلك شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية 17 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 119 من أسواق بيع اللحوم، وضبط أكثر من 1900 كجم لحوم وذبح خارج المجازر وكبدة ودواجن واسماك غير صالحة للاستخدام الأدمي، كما تم تنفيذ قافلة بيطرية مجانية.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة إزالة 4 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية، كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الاسكندرية، حملاتها للتصدي للتعديات على الاراضي الزراعية.