السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

علاء مبارك لـ ضياء رشوان: "أنت مالك ومال الشعب"

الرئيس نيوز

علق علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، على تصريحات الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، بشأن تساؤله لماذا لا يعلن جمال مبارك الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة إن كان يريد الترشح ليحسم الشعب أمره؟.

وكتب علاء مبارك على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنت مالك عايز ولا مش عايز أما حشري صحيح حاجة متخصكش.. ومالك ومال الشعب!”.

وكان ضياء رشوان وجه حديثه خلال استضافته ببرنامج “مقابلة خاصة” مع الإعلامية راندة أبو العزم، على شاشة قناة “العربية” لجمال مبارك، قائلا: "أنت عايز تترشح؟! يا ريت تعلن لنا!".

وأضاف رشوان في حديثه أن ترشح بعض الأسماء الصادرة بحقهم أحكام جنائية نهائية باتة؛ مسألة تفحصها الهيئة العليا للانتخابات، مشيرا إلى رفض الدستور خوض الانتخابات لمن صدر بحقه أحكام جنائية، وإن رد إليه الاعتبار.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات تعد الجهة الوحيدة المنوط بها الدعوة إلى الانتخابات الرئاسية، متوقعا أن تبدأ في إعلان إجراءاتها الرسمية قبل الثاني من ديسمبر وفقا للدستور، لافتا إلى اشتراط الدستور إعلان نتيجة الانتخابات قبل شهر من انتهاء ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في الثاني من أبريل المقبل.