الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد بداية الدراسة في مصر 2023/2024

الرئيس نيوز

يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بداية الدراسة في مصر، حيث تشغل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، بال جميع المراحل التعليمية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، خاصة وأنها لم تعلن حتى الآن.

 

موعد بداية الدراسة في مصر 2023/2024


وعادة ما يبدأ العام الدراسي الجديد في مصر، في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام، ولكن قد تتأجل الدراسة لتبدأ في أكتوبر 2023، حيث قررت وزارة التربية والتعليم بداية العام الدراسي العام الماضي مطلع شهر أكتوبر الماضي؛ لجميع الصفوف الدراسية وكذلك للجامعات.
وأوضحت الوزارة، بأنه من المقرر إعلان الخريطة الزمنية الكاملة للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024، عقب اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، نافية تحديد أي مواعيد لبدء الدراسة لعام 2024 في المدارس الحكومية حتى الآن.

موعد بداية الدراسة في مصر 2023/2024


وكانت قد أغلقت وزارة التربية والتعليم، باب تقديم المدارس الحكومية ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤، والذي انطلق يوم الخميس الموافق 1 يونيو الماضي، واستمر التقديم لمرحلتى رياض الأطفال والأول الابتدائي العام الدراسي الجديد حتى أمس الجمعة الموافق 30 يونيو ٢٠٢٣.
وحددت الوزارة، عدة شروط يجب توافرها من أجل قبول الطفل المتقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، والتي من أبرزها السن القانوني للطفل في أكتوبر ٢٠٢٣، حيث يشترط بلوغ الطفل 4 سنوات حتى 6 سنوات إلا يوم واحد من أجل القبول في مرحلة رياض الأطفال.

موعد بداية الدراسة في مصر 2023/2024


وفي سياق متصل، ستعلن وزارة التعليم العالي، موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 للجامعات والمعاهد العليا، بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، لتحديد موعد بداية العام الدراسي للجامعات، والتي عادة ما تبدأ في نفس موعد بداية العام الدراسي للمدارس في التعليم قبل الجامعي.
الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تختص بتحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد، بداية من رياض الأطفال، مرورًا بالمرحلة الابتدائية والإعدادية، وانتهاءً بالثانوية العامة والفنية، فيما يختص الأزهر الشريف بتحديد المواعيد الخاصة ببدء الدراسة للمعاهد الأزهرية في 2024.