الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو شعبة الملابس تكشف تفاصيل الأوكازيون الصيفي

أرشيفية
أرشيفية

كشفت سماح هيكل؛ عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية؛ تفاصيل بدء الأوكازيون الصيفي وشروط مشاركة المحال التجارية فيه.

وقالت هيكل في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "هناك 4 ألاف محل على مستوى الجمهورية يشاركون في الأوكازيون الصيفي لان الأوكازيون لا يكون اجباري؛ وهو فرصة لتاجر الجملة والتجزئة والمستهلك؛ وكلما كان المخزون كبير داخل المحل يقوم المحل بالتواجد في الأوكازيون من أجل التخلص من المخزون".

وأضافت: "حين يشارك المحل في الاوكازيون يحصل على دعاية مجانية من خلال وزارة التموين ويذهب المستهلكين للمحال التي عليها علامة الاشتراك في الأوكازيون من أجل الشراء وأسبوعيا يكون لدينا زيادة في اعداد المحال المشاركة".

وتابعت: "أي محل يمكنه التوجه إلى مكتب وزارة التموين ويقدم طلب بالمشاركة في الأوكازيون ويتم الموافقة عليه خلال ساعة؛ لابد ان يمتلك المحل بطاقة ضريبية وسجل تجاري وأن تكون أوراقه قانونية بالكامل؛ لا يوجد نسبة ثابتة للسلع في الأوكازيون ولكن تبدأ من 10% إلى 70% وكلما كان المخزون كبير يقوم المحل بتقديم نسبة تخفيضات عالية".

وأوضحت: "بحلول شهر سبتمبر سوف يبدأ الاتفاق على الملابس الشتوي لأنها تطرح في المحال بحلول شهري أكتوبر ونوفمبر".

وعن عقوبة المحال المخالفة لقواعد الأوكازيون قالت هيكل: "العقوبات متدرجة بين الغرامة والحبس حسب نوع المخالفة؛ وهناك عقوبات كبيرة وليس من صالح المحل المخالفة خاصة وأن الأوكازيون غير اجباري؛ لا يمكن أن تغش المستهلك وتقول إنك مشارك وأنت غير مشارك".

وواصلت: "يجب على المحل أن يضع الأسعار قبل وبعد الأوكازيون ويجب أن يلتفت المستهلك لهذه النقطة وأن يمتلك فواتير الشراء ويفضل أن يذهب المستهلك للمحال المراقبة من وزارة التموين وكل مستهلك يمكن إلى المحال التي اعتاد الذهاب إليها والتي يعرف أنها تقدم عروض حقيقة".

واختتمت: "بإمكان كل محل تقديم عروض كما يريد؛ ولكن الأوكازيون يعطي فرصة قوية للمحل مثل الدعاية ويكون هناك علامة مميزة للمشاركين في الأوكازيون؛ هناك دعاية نقوم بها ويبدأ المستهلك بتجهيز نفسه من أجل تلبية احتياجاته واحتياجات أسرته بأسعار مخفضة للغاية".