الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"السياحة والمصايف" تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن إعادة فتح شواطئ الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

كشف محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن تفاصيل إغلاق شواطئ الإسكندرية خلال اليومين الماضيين بسبب ارتفاع الأمواج إلى أربعة أمتار.

وقال عبد الرازق في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "من خلال هيئة الأرصاد الجوية صدرت نشرة مساء أول أمس تحذر من هبوب رياح شمالية غربية وارتفاع في الأمواج ما بين 2.5 إلى 4 أمتار".

وأضاف: "على الفور تم تشكيل غرفة عمليات ونقاط مراقبة بتوجيهات من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لمراقبة جميع الشواطئ حفاظا على أراوح المواطنين وتم اصدار تعليمات مشددة بوضع نقاط مراقبة على جميع الشواطئ ومنع نزول المصطافين إلى المياه حرصا على حياتهم".

وتابع: "تم منع نزول المصطافين إلى المياه في سواحل الإسكندرية أمس واليوم ونشرة الأرصاد التي وصلت إلينا اليوم تبشر بالخير وهناك هدوء نسبي للأمواج والرياح؛ الأمواج سوف تتراجع من 4 أمتار إلى مترين فقط؛ وهو أمر جيد وعلى السادة المصطافين التعاون مع مراقبي الشواطئ ورجال الإنقاذ".

وواصل: "هناك حصر يومي للمصطافين؛ وخلال أيام العيد الأضحى دخل إلى المدينة مليون زائر في الأيام بعد عيد الأضحى ونظرا لامتحانات الثانوية العامة تراجع العدد ويوميا يدخل إلى الإسكندرية ما بين 200-250 ألف زائر ومن المتوقع أن يزيد العدد بعد انتهاء الامتحانات".

وأكمل: "هناك 65 شاطئ في الإسكندرية من بينها 2 شاطئ مجاني و6 شواطئ عامة؛ الشواطئ المجانية لا يدفع المواطن فيها أي مبالغ مالية؛ يقوم بالحجز من خلال التطبيق الخاص بالإدارة المركزية للسياحة والشواطئ؛ يقوم بحجز المكان واليوم حتى يكتمل العدد ويقوم بتسليم بطاقته الشخصية أثناء دخوله".

وأوضح: "شاطئ المندرة المجاني يسع من 600-650 أسرة بعدد 4 أفراد للأسرة الواحدة وشاطئ بحري المجاني يسع من 1000 إلى 1050 أسرة لأن مساحة الشاطئ أكبر من شاطئ المندرة".

واختتم: "وجدنا صعوبة في اخراج المصطافين من البحر خلال فترة ارتفاع الأمواج خاصة وأن المواطن لا يريد أن يهدر يوم واحد من اجازته ولكننا نقوم بذلك حرصا على حياة الناس؛ نسعى إلى حماية حياة المواطنين فقط".