السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عاجل| الأهلي بطلا للدوري للمرة 43 في تاريخه

الرئيس نيوز

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب بطولة الدوري الممتاز، للمرة الثالثة والأربعين في تاريخه منذ انطلاق البطولة في عام 1948.

وجاء ذلك بعدما أهدى فريق سيراميكا كليوباترا، لقب الدوري الممتاز للنادي الأهلي، عقب تعادله مع نظيره بيراميدز بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على ستاد المقاولون العرب، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والثلاثين من البطولة.

وعقب سقوط فريق بيراميدز في فخ الهزيمة أمام نظيره سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، توقف رصيده عند النقطة 67، مع تبقي مباراتين له، الأمر الذي منح الأهلي اللقب بسبب جمعه لـ75 نقطة من 29 مباراة في دوري اللاهزيمة حتى هذه اللحظة، واستحالة لحاق بيراميدز به.

وضمن النادي الأهلي التتويج رسميًا بلقب بطولة الدوري الممتاز، بعد خوضه 29 مباراة فقط في البطولة، وقبل مباراة القمة أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، المقرر خوضها يوم الخميس المقبل، في إحدى مؤجلات الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة.

وعاد النادي الأهلي إلى لقبه المفضل مجددًا، بعدما غاب عنه خلال الموسمين الماضيين لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك، الذي حصد لقبين وصل بهما إلى اللقب رقم 14 تاريخيًا، قبل أن يوسع المارد الأحمر الفارق مجددًا بلقبه الـ43.

ويواجه النادي الأهلي نظيره الزمالك يوم الخميس المقبلة في مباراة غير حاسمة بعد ضمان التتويج باللقب رسميًا قبل 5 مباريات متبقية له في اللقب.