الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محامي بالنقض يوضح موقف مرتضى منصور من الترشح لانتخابات الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أكد محمد رشوان، المحامي بالنقض، أن الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية العليا بتأييد حكم عزل مرتضى منصور من منصبه كرئيس مجلس إدارة نادي الزمالك يعد حكم نهائي واجب التنفيذ.

وقال رشوان في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الحكم واجب النفاذ ووزارة الشباب والرياضة وجدت أنها تنتظر الطعن علشان يبقي الحكم نهائي وبات وعلى أساسه يتم تنفيذ عزل مرتضى منصور".

وأضاف: "وزارة الشباب والرياضة هي المسؤولة عن تنفيذ الحكم؛ تخطر الوزارة المديرية ثم تقوم المديرية بمخاطبة النادي؛ الجهة المنوطة بالتنفيذ هي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية".

وعن أسباب عدم إصدار وزارة الرياضة بيانا رسميا بشأن تنفيذ الحكم، قال رشوان: "الوزارة تنتظر الحيثيات أو الصيغة التنفيذية؛ لا يجوز أن يدخل مرتضى منصور الانتخابات التكميلية؛ مقعد الرئيس شاغر بحكم المحكمة".

وأشار رشوان إلى أن ترشح مرتضى منصور في الانتخابات التكميلية المقبلة أمر غير ممكن، موضحا أن الانتخابات سوف تجرى بموجب الحكم القضائي الصادر بعزله.

وتابع: “الانتخابات أجريت بموجب الحكم ولا يمكن أن يترشح مجددا؛ هناك لجنة قضائية وسوف تضع شروط للترشح؛ ويستحيل أن يدخل مرتضى منصور الانتخابات التكميلية”.

وأوضح: "وزير الشباب هو المسؤول عن تنفيذ الحكم ومنع التحايل على الحكم القضائي؛ والوزارة أرسلت الخطابات وأنهت الأمور الورقية؛ من المفترض أن يتم تنفيذ الحكم ومنع التحايل عليه؛ إذا ترشح في الانتخابات المقبلة سوف يطعن على ترشحه؛ من الناحية القانونية لابد أن يتم تنفيذ الحكم".

قضت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الأحد، برفض طعني وزارة الشباب والرياضة، ومرتضى منصور على عودة الأخير لرئاسة الزمالك من جديد، وتأييد عزله من رئاسة نادي الزمالك.

وكانت هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، تقدمت بطعن على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك.

وأقيم الطعن رقم 101181 لسنة 69 ق، على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري في الدعاوى المقامة من المطعون ضدهم مصطفى سيد عبد الخالق وهاني شكري نجیب جرجس وعبد الله جورج عبد جورج وإبراهيم سعيد عبد الغنى عامر.