الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير أمن معلومات يوضح أسباب الخلاف الذي أشعله انطلاق تطبيق ثريدز

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمد الجندي؛ خبير أمن المعلومات عن تفاصيل الخلاف بين مالك تويتر وشركة ميتا المالكة لفيسبوك وإنستجرام بسبب اطلاق تطبيق ثريدز.

وقال الجندي في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "ظهور منصة ثريدز في صراع مع تويتر هو أمر متوقع خاصة مع التعديلات التي قام بها إيلون ماسك بعد شرائه للمنصة وبعض الناس من مستخدمي تويتر بدأوا في الشعور بالانزعاج".

وأضاف: "شركة ميتا مالكة فيسبوك قررت اخذ المبادرة وإطلاق منصة ثريدز؛ المفاجئ أن الموضوع تسبب في عاصفة على وسائل التواصل الاجتماعي وربط التطبيق الجديد بالانستجرام جعل المستخدمين يدخلون إلى التطبيق الجديد دول أن يتم التسجيل من البداية".

وتابع: "الخلاف على أمرين؛ الأول هناك قضية بين شركة ميتا وشركة تويتر؛ كثير من العاملين في تويتر اقيلوا من أعمالهم بعد شراء إيلون ماسك للمنصة وبالتالي ذهب هؤلاء للعمل في التطبيق الجديد".

وأكمل: "من ذهب للعمل في ميتا يذهب بأفكاره؛ من الغباء أن يكون شخص يعمل في تويتر ولديه اسرار معينة ثم يتم فصله من عمله؛ ميتا لديها صراع مع تويتر حول اسرار العمل؛ أيلون ماسك تعرض لمشكلة سابقة بنفس الشكل مع مايكروسوفت وخسرها".

وأوضح: "من الصعب أن نعرف هل ستستمر المنصة أم لا؛ ولكن هناك كثير من التغييرات سوف تحدث خلال الفترة المقبلة مع انضمام ملايين المشاهير إلى التطبيق الجديد؛ الحسابات الموثقة في تويتر أصبحت مقابل المال ولكن حسابات ثريدز ينقل المستخدم إليها بكل المميزات الموجودة لديه في إنستجرام".

وهددت منصة التواصل الاجتماعي تويتر باتخاذ إجراء قانوني ضد تطبيق ثريدز الذي أطلقته شركة ميتا المالكة لفيسبوك واجتذب أكثر من 30 مليون مشترك في أول 18 ساعة من إطلاقه.

وقالت وسائل إعلام أميركية، الخميس، إن محامي تويتر أليكس سبيرو، بعث رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ يبلغه فيها بهذه الخطوة.

وقال سبيرو في رسالته، إن تويتر يعتزم تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو غيرها من المعلومات السرية للغاية.