الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"نتقابل في المحاكم يا سحلية".. عمرو أديب يعلق على صراع ماسك وزوكربيرج

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب؛ على إطلاق مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك منصة تواصل اجتماعي جديدة تحت اسم ثريدز لمنافسة تويتر.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "إيلون ماسك قالك الواد السحلية دة هنتقابل في المحاكم ده قص ولزق ومفيش فرق كبير بين الثريدز وتويتر الفرق الوحيد أن ثريدز شكله شيك".

وأضاف: "الناس بسرعة عملوا حسابات والشركات الشيك والشخصيات العامة؛ ولكن يظل تويتر هو مكان المؤامرات والخناقات والشائعات؛ المعركة عنيفة جدا بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرك؛ وأهم حاجة لازم ناخد بالنا منها وهي المنافسة؛ المنافسة أساس الحياة لو مكانش في منافسة هيقعد إيلون ماسك يبيع ويشتري فينا".

وتابع: "أنا مش فاهم إيه الميزة أن كل الناس اللي هنا هيجيوا هنا؛ هو هو تويتر إنما أشيك شوية ولكن في النهاية هو هو؛ الامريكان قفلوا السوشيال ميديا بالضبة والمفتاح والحدوتة أمريكاني ياباشا".

وأكمل: "زوكربيرج من مدرسة هو أنا لسة هعمل من أول وجديد؟ إيلون ماسك قاله أنا مش دافع 44 مليار عشان تعمل حاجة زيه؛ ماسك بيقول إن اللي عمله زوكربيرج دة ضد القوانين الفيدرالية وخد ناس كتير كانوا شغالين في تويتر من اللي رفدهم ماسك وأدوله شويه حاجات داخلية وقالوله خلص على ماسك".

وهددت منصة التواصل الاجتماعي تويتر باتخاذ إجراء قانوني ضد تطبيق ثريدزالذي أطلقته شركة ميتا المالكة لفيسبوك واجتذب أكثر من 30 مليون مشترك في أول 18 ساعة من إطلاقه.

وقالت وسائل إعلام أميركية، الخميس، إن محامي تويتر أليكس سبيرو، بعث رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ يبلغه فيها بهذه الخطوة.

وقال سبيرو في رسالته، إن تويتر يعتزم تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو غيرها من المعلومات السرية للغاية.

واتهم سبيرو شركة ميتا في رسالته بالاستعانة بموظفين سابقين في تويتر مطلعين على أسرار تجارية لتويتر أو لا يزال بإمكانهم الوصول إليها وغيرها من المعلومات السرية للغاية.

وتصدر ثريدز، الذي أُطلق عليه لقب قاتل تويتر، التطبيقات المجانية على متجر "آب ستور" الخاص بشركة آبل في بريطانيا والولايات المتحدة الخميس.