الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أعضاء الحزبين الكبيرين ينتقدون بايدن لرفضه الاعتراف بحفيدته

الرئيس نيوز

يتعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لسهام انتقادات واسعة النطاق من أعضاء حزبه الديمقراطي وأعضاء الحزب الجمهوري المنافس، وفقًا لصحيفة دايلي ميل البريطانية، لدرجة وصفه على لسان أعضاء بارزين بالحزب الجمهوري بأنه "بلا قلب وأناني وجبان" بسبب رفضه الاعتراف بحفيدته، من ابنه المثير للجدل هانتر بايدن، وثمة إجماع بين أعضاء الحزبين على أنه كان ينبغي على الرئيس جو بايدن أن يعترف بحفيدته منذ سنوات، ولكنه لم يفعل.

وحسم نجل الرئيس "هانتر بايدن" نزاعًا قضائيًا بشأن نفقة الطفلة الأسبوع الماضي مع الأم لوندن روبرتس ووافق على لعب دور في حياة ابنته وتربيتها، وبذلك انتهت سنوات من الجدل القانوني فجأة هذا الأسبوع عندما وافقت الأم لوندن روبرتس، 32 عامًا، والأب هانتر بايدن على خفض نفقة الطفلة الشهرية البالغة 20 ألف دولار وإسقاط التماسها لتغيير الاسم الأخير للطفلة جوان إلى بايدن.

أما سياسيًا فقد استغلت إليز ستيفانيك، رئيسة مؤتمر الحزب الجمهوري في مجلس النواب، الموقف ضد بايدن منتقدة إياه لتقاعسه عن الاعتراف بحفيدته ابنة هانتر البالغة من العمر أربع سنوات، في أعقاب انتهاء معركة قانونية ساخنة مع والدة الطفلة الصغيرة.

وقالت ستيفانيك، التي تعلن بفخر عن نفسها على أنها "الأم الأحدث" في الكونجرس، لموقع ميل أونلاين أن الرئيس كان يجب أن يعترف بحفيدته منذ سنوات، فكل أمريكي يعرف أن جو بايدن كان يجب أن يفعل الشيء الصحيح منذ سنوات وأن يعترف بجميع أحفاده".

وأضافت أن رئيس الولايات المتحدة لا يستطيع إظهار الحب أو التعاطف مع حفيدته الجميلة وأمريكا ترى هذا على حقيقته – معتبرة إنكار بايدن لنسب حفيدته وصمة عار لا تغتفر.

ولكن البيت الأبيض لا يزال يرفض الاعتراف بالطفلة وخلال المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض، رفضت السكرتيرة الصحفية كارين جان بيير سؤالا حول ما إذا كان بايدن سيعترف الآن بحفيدته جوان.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة أنه تم إخبار المساعدين بأن بايدن لديه ستة أحفاد - وليس سبعة - خلال الجلسات الإستراتيجية. 

نظرًا لأن البيت الأبيض يلتف ويتجنب التعليق على العديد من الخلافات المتعلقة بهانتر بايدن، أشارت عضوة بارزة بحزب الديمقراطيين إلى أن الرئيس بايدن كان بإمكانه تجنب الدراما القبيحة المحيطة بالحفيدة التي ترفض العائلة الاعتراف بها علنًا.

وفي الآونة الأخيرة، قال الرئيس بايدن إن لديه "ستة أحفاد وأنا مجنون بهم - أتحدث إليهم كل يوم" والمشكلة الحقيقية تكمن في أن بايدن لديه سبعة أحفاد ليس ستة كما يعلن، لا تشمل هذه الحصيلة نيفي جوان روبرتس، الابنة الصغرى لهانتر، التي أخذته والدتها، لوندن روبرتس، إلى المحكمة في أركنساس بسبب نفقة الطفلة.