السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني: 10 من أوائل الدبلوم بالمنوفية من مدرسة واحدة.. إيه السبب؟

الرئيس نيوز

قال النائب هاني خضر عضو مجلس النواب، عن دائرة مركز ومدينة شبين الكوم، أن 10 طالبات من أوائل الدبلوم التجاري من بين 13 طالبا من مدرسة واحدة وهي مدرسة فيشا الكبرى التجارية، متسائلا عن السبب وهل هناك سبب أو هناك حالات غش في تلك المدرسة.

وتداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ورقة أوائل الدبلوم التجاري، التي حملت وجود 10 من الأوائل في القائمة على مستوى محافظة المنوفية.

وقال عضو مجلس النواب على صفحة مركزه الإعلامي: التعليم في مصر رايح فين، استمرار للتخبط وعدم القدرة على إدارة العملية التعليمية داخل وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالمنوفية، 10 طلاب من مدرسة واحدة يحصدون مقاعد الأوائل لدبلوم المدارس الثانوية التجارية من 13 على محافظة المنوفية والغريب إن وكيل الوزارة ميعرفش.

واستكمل: تسريب امتحانات الثانوية العامة مثبتة بالأدلة هذا العام، بل تعدى الأمر شرح الإجابة إلى الأسئلة بنفس ترتيبها بورقة الامتحان قبلها بأيام، من خلال قربي من الوزارة ومديرية التربية والتعليم أرى أن مستوى القيادات ضعيف جدا إلا قليل، واهتمام وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية على سبيل المثال لا الحصر أكبر دليل على ذلك، اهتمامه بالتصوير والشو الإعلامي وليس له أي دور في العملية التعليمية.

وأشار إلى نتيجة مسابقة مديري المدارس هذا العام، حيث كتب أن بها مجاملات كبيرة وعلى سبيل المثال لا الحصر أفضل مدير مدرسة بشهادة الجميع محمد حجازي مدير مدرسة الشهيد الجندي تم استبعاده دون أسباب على الرغم من شهادة الجميع بتميزه.